نقابةُ الصحفيين المغاربة تُدين اغتيالَ أبو عاقلة.. وتُسائلُ الضمير الدولي عما يجري بفلسطين
الرئيسية » إعلام » نقابةُ الصحفيين المغاربة تُدين اغتيالَ أبو عاقلة.. وتُسائلُ الضمير الدولي عما يجري بفلسطين

أدانت نقابة الصحفيين المغاربة جريمة الاغتيال التي راحت ضحيتها الصحفية بقناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، وكافة جرائم الاحتلال التي تقوم بها القوات الإسرائلية في فلسطين.

ونعت النقابة ذاتها في بيان توصلت “بناصا” بنسخة منه، شيرين أبو عاقلة، مُعتبرة  أنها شهيدة فلسطين والصحافة الحرة والشجاعة، وبأنها ستظل “رمز المقاومة الإعلامية ومسيرة التحرير القادم بإذن الله إذا صدقت واتحدت الإرادات”.

وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن ما وصفتها  بالجريمة البشعة بحق حريّة الصحافة، في الوقت الذي لم تمض أيام والعالم يحيي وكل الزملاء الصحفيين اليوم العالمي لحرية الصحافة.

واعتبرت عبر البيان ذاته، جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة جريمة ضمن سلسلة استهداف الإعلام الجارية بالمنطقة برمتها بغية كتم الأفواه ولجم موجة الحرية وكسر جدار الخوف الذي امتد لعقود، والتي تنضاف لتدمير أكثر من 40 مؤسسة إعلامية واستشهاد الصحفي يوسف أبو حسين، و قتل الصحفيين وآلاف الشهداء بفلسطين والمنطقة، ومقر الجزيرة بغزة، ووكالة الصحافة الأميركية.

وزادت أن هذه جرائم ضد المدنيين وضد الصحفيين وضد الإنسانية يجرمها القانون الدولي ويعاقب عليها، وهي كلها وقائع وأحداث تؤكد نية استهداف الإعلام، الذي أشارت على أنه صار يفزع الفسدة والقتلة، ويظهر أن هناك حملة ممنهجة لإعدام نقل الحقيقة وما يجري على الأرض بالمنطقة.

نقابة الصحفيين المغاربة، دعت في بيانها المغاربة والحكومة المغربية إلى اتخاذ موقف قوي ينسجم مع الشعور الجمعي المغربي والعربي والإسلامي والتحرك  في اتجاه مواقف تعكس  قوة وكرامة المغاربة وما خلدوه من بطولات ومواقف مشرفة ومعهودة في مثل هذه النوازل تجاه إخوتهم بفلسطين وجرحها.

كما دعت  كافة الزملاء الصحفيين وكل الضمائر الحية والعقلاء والفضلاء والحقوقيين والسياسيين إلى التضامن والتكاثف والتحرك والضغط على جميع الأصعدة في كل العالم لكي لا تمر هذه الجريمة مثل سابقاتها.

وكان بيان النقابة فرصة لها لتُسائل الضمير الدولي عما يجري من جرائم بفلسطين، وعن جدوى وجود المحاكم الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية وعن خطواته العملية فيما يجري.

وكان مناسبة أيضا لتطالب من خلاله المنظمات الدولية والأمم المتحدة وكل الجهات الرسمية العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتهم  تجاه ما يجري  واتخاذ مواقف وتحركات تحفظ الدم الفلسطيني والعربي والإسلامي  ولا تجعله رخيصا لهذه الدرجة.

يُشار إلى أن السلطات الفلسطينية أعلنت صباح اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 استشهاد صحفية قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاصة في رأسها من جيش الاحتلال الصهيوني رغم وجود سترة الصحافة وأثناء ممارستها لعملها، حيث كانت تهم بمساعدة زميلها المصاب الصحفي على السمودى برصاصة في الظهر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الثلاثاء: “مهنيو النقل يشهرون ورقة الإضراب في وجه الحكومة” 

4 يوليو 2022 - 11:57 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي ذكرت أن أفراد الجالية المغربية العائدين

صحف الإثنين: النيابة العامة تتابع المجلس الجماعي لآسفي بسبب أشجار سيدي بوزيد 

3 يوليو 2022 - 11:20 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الإثنين، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت أن الوفد الرسمي للحجاج،

الصحف الأسبوعية: وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية لشراء معدات “السوار الإلكتروني”

2 يوليو 2022 - 8:50 م

نستهل جولتنا في الصحف الأسبوعية من “الأسبوع الصحفي” التي نشرت أن وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية مهمة لشراء معدات “السوار

صحف نهاية الأسبوع: ندرة المياه بالمغرب تدفع السلطات إلى دق ناقوس الخطر

1 يوليو 2022 - 11:59 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف نهاية الأسبوع، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت بأن مكتب مجلس النواب يعمل

إقالة مدير جريدة بسبب خطأ أظهر صورة المنتخب المغربي بدل الجزائري

1 يوليو 2022 - 7:06 م

أعلن وزير الاتصال الجزائري إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه “خطأ فادحا”، حيث تم وضع صورة المنتخب المغربي لكرة القدم