صحف الخميس: جمعيات وكالة السيارات تحذر الجالية المغربية من عمليات النصب والاحتيال
الرئيسية » إعلام » صحف الخميس: جمعيات وكالة السيارات تحذر الجالية المغربية من عمليات النصب والاحتيال

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الخميس، من جريدة “الصحراء المغربية” التي ركزت على اجتماع التحالف الدولي ضد” داعش” الذي انطلق اليوم الأربعاء بمراكش، في إطار الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب. 

وأبرزت اليومية أن المغرب نجح في تنظيمه لهذا الملتقى الذي تحتضنه لأول مرة دولة إفريقية، وبحضور أكثر من 80 بلد ومنظمة دولية، يضاف له تحقيق مجموعة من المكاسب الدبلوماسية والشراكات الاستراتيجية مع عديد الدول الأوروبية والإفريقية، من بينها إعلان وتجديد دعم عدد من البلدان لمقترح الحكم الذاتي كحل نهائي لقضية الصحراء المغربية. 

كما أكد وزير الخارجية ناصر بوريطة أن افتتاح مكتب برنامج محاربة الإرهاب والتكوين في إفريقيا التابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالرباط، يمنح آفاقا يمكن أن تساهم أكثر في جهود تعزيز قدرات التحالف في مواجهة التطرف. 

وفي موضوع آخر، أشارت “الصحراء المغربية” إلى أن مهنيي الطب بالمغرب يدعون إلى سد الخصاص الحاصل في المنظومة الصحية من أطباء التخدير والإنعاش والطب الاستعجالي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادرها، أن هناك مطالب مستعجلة من طرف الأطر الطبية للتدخل السريع للرفع من عدد المتخصصين والاستجابة إلى الحاجيات الصحية للمرضى على الصعيد الوطني، لاسيما في ظل الاستعدادات الجارية لإطلاق العمل بمشروع الحماية الاجتماعية وتعميم التغطية الصحية. 

وتحت عنوان “بلكوش يكشف عن التعثر الحكومي في الجانب الحقوقي”، تطرقت “بيان اليوم” إلى التقرير الذي قدمه لحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، والذي كشف من خلاله التعثر الحقوقي الحاصل للحكومة على مستوى الوفاء بالالتزامات الدستورية والدولة، فيما يتعلق أساسا بالبناء المؤسساتي والإصلاح التشريعي واعتماد السياسات العمومية البنية على حقوق الإنسان. 

وأشار التقرير الموازي لتقرير الدولة في إطار الاستعراض الشامل أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي (الذي تقدمه البلدان الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة كل 4 سنوات لتسليط الضوء على ما تحقق من إنجازات في المجال الحقوقي، والمعيقات التي ترافق الالتزام والوفاء بحقوق معينة)، إلى ضرورة النهوض بثقافة حقوق الإنسان لدى مختلف الفئات المكلفة بإنفاذ القانون، وتحسين الأوضاع داخل السجون، وكذلك أوضاع المرأة في الحياة العامة والخاصة. 

في حين أفادت جريدة “المساء” أن جمعيات وكالة السيارات تحذر من عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها بعض أفراد الجالية المغربية بالخارج، عند قيامهم بحجز سيارات الكراء من مواقع إلكترونية، تعود لأشخاص وجهات غير مؤتمنين. 

وتابعت اليومية أن جمعيات مكتري السيارات بالمغرب دعت في عدد من المدن مغاربة العالم بضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية لتفادي السقوط في فخ الكراء العشوائي للسيارات المنتشرة في المقاهي وفي الفضاءات العمومية، مبرزين أن هذه السيارات المكتراة في الغالب لا تتوفر على أي وثائق قانونية تحمي مستأجريها في حالة التوجه إلى القضاء. 

وأشار ت إلى أن ما يحدث هو أن بعض الأطراف تعمد إلى انتحال صفة وكلاء كراء السيارات من أجل إغراء المواطنين بكراء السيارات مقابل عروض منخفضة وبأثمنة بخسة، مع عدم وجود أي التزام بالمدة المخصصة للكراء، وهو ما يعرض الزبون إما لعملية النصب والاحتيال أو توريطه في مشاكل قانونية. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الثلاثاء: “مهنيو النقل يشهرون ورقة الإضراب في وجه الحكومة” 

4 يوليو 2022 - 11:57 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي ذكرت أن أفراد الجالية المغربية العائدين

صحف الإثنين: النيابة العامة تتابع المجلس الجماعي لآسفي بسبب أشجار سيدي بوزيد 

3 يوليو 2022 - 11:20 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الإثنين، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت أن الوفد الرسمي للحجاج،

الصحف الأسبوعية: وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية لشراء معدات “السوار الإلكتروني”

2 يوليو 2022 - 8:50 م

نستهل جولتنا في الصحف الأسبوعية من “الأسبوع الصحفي” التي نشرت أن وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية مهمة لشراء معدات “السوار

صحف نهاية الأسبوع: ندرة المياه بالمغرب تدفع السلطات إلى دق ناقوس الخطر

1 يوليو 2022 - 11:59 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف نهاية الأسبوع، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت بأن مكتب مجلس النواب يعمل

إقالة مدير جريدة بسبب خطأ أظهر صورة المنتخب المغربي بدل الجزائري

1 يوليو 2022 - 7:06 م

أعلن وزير الاتصال الجزائري إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه “خطأ فادحا”، حيث تم وضع صورة المنتخب المغربي لكرة القدم