صحف الثلاثاء: 36 قردا بجامع الفنا يستفيد سنويا من التلقيح
الرئيسية » إعلام » صحف الثلاثاء: 36 قردا بجامع الفنا يستفيد سنويا من التلقيح

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي أبرزت أن زمن تهريب السلع والظروف المهينة التي كان يشهدها معبر سبتة، انتهى دون رجعة بعد تصريح رسمي للمدير الجهوي للجمارك بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الحكيم الزحاف، الذي أكد أن التهريب ومرور البضائع عبر المعبر المذكور لن يعود أبدا. 

وفي خبر آخر، أشارت اليومية ذاته إلى أن مصالح الأمن الإقليمي بآسفي فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حق شرطي عرض سيدة للضرب والجرح نهاية الأسبوع الماضي. 

وأتى هذا البحث القضائي لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش الشرطة، المشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح العمديين والسكر العلني البين. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام الشرطي الموقوف بتهديد سيدة بمقر سكناها وتعريضها للضرب والجرح خلال توجهها لتسجيل شكاية في مواجهته، وذلك بسبب خلافات شخصية ناشئة عن علاقة بينهما. 

وفي ظل الحديث المتزايد عن فيروس “جدري القردة”، كشفت صحيفة “الصحراء المغربية” أنه جرى إحصاء 36 قردا ينشط بساحة جامع الفنا بمراكش، وذكرت أن السلطات المحلية والمصالح البيطرية باشرت عملية الإحصاء، والتي أكدت أن جميع هذه الحيوانات تستفيد سنويا من التلقيح ضد “السعار” المعمول به منذ سنوات. 

وفي حوار مع الجريدة ذاتها، استبعد رشيد أوراز، المحلل والخبير الاقتصادي، لجوء بنك المغرب إلى الرفع من سعر الفائدة خلال الاجتماع الفصلي المرتقب في يونيو المقبل، مشيرا إلى أن ذلك لن يؤدي إلى خفض التضخم، والذي يعني في الواقع تدهور القدرة الشرائية للمواطنين، وكذا تآكل مدخراتهم النقدية بالعملة الوطنية. 

وعنونت جريدة “بيان اليوم” في صفحتها الأولى “نقابيو قطاع النقل الطرقي يهددون بالإضراب ويدعون إلى التسقيف”، مبرزة أن النقابات بهذا المجال استنكرت الارتفاع المستمر لأسعار المحروقات. 

ودعت النقابات المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، الحكومة إلى تسقيف أسعار المحروقات والحد من الزيادات الصاروخية التي تهدد بشل حركة هذا القطاع، مبرزين أن مادة الغازوال صارت تشكل 80 % من التكلفة الإجمالية للنقل. 

وفي موضوع ثاني، أشارت اليومية المذكورة إلى أن المستثمرين البريطانيين ضخوا ما يقارب 30 مليون دولار، أي 300 مليون درهم في عملية التنقيب عن الغاز المغربي، حيث تمكنت الشركة صاحبة الامتياز في التنقيب عن هذه المادة بمجموعة من مناطق المملكة من جمع هذا المبلغ في بورصة لندن. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الثلاثاء: “مهنيو النقل يشهرون ورقة الإضراب في وجه الحكومة” 

4 يوليو 2022 - 11:57 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي ذكرت أن أفراد الجالية المغربية العائدين

صحف الإثنين: النيابة العامة تتابع المجلس الجماعي لآسفي بسبب أشجار سيدي بوزيد 

3 يوليو 2022 - 11:20 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الإثنين، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت أن الوفد الرسمي للحجاج،

الصحف الأسبوعية: وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية لشراء معدات “السوار الإلكتروني”

2 يوليو 2022 - 8:50 م

نستهل جولتنا في الصحف الأسبوعية من “الأسبوع الصحفي” التي نشرت أن وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية مهمة لشراء معدات “السوار

صحف نهاية الأسبوع: ندرة المياه بالمغرب تدفع السلطات إلى دق ناقوس الخطر

1 يوليو 2022 - 11:59 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف نهاية الأسبوع، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت بأن مكتب مجلس النواب يعمل

إقالة مدير جريدة بسبب خطأ أظهر صورة المنتخب المغربي بدل الجزائري

1 يوليو 2022 - 7:06 م

أعلن وزير الاتصال الجزائري إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه “خطأ فادحا”، حيث تم وضع صورة المنتخب المغربي لكرة القدم