صحف الخميس: أمن أكادير يوقف موثقا استولى على ما يقارب المليارين من أموال زبائنه
الرئيسية » إعلام » صحف الخميس: أمن أكادير يوقف موثقا استولى على ما يقارب المليارين من أموال زبائنه

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الخميس، من جريدة “بيان اليوم” التي كشفت عن أن موضوع الذهب المغشوش عاد ليطفو للسطح، بعد اعتراف أحد المهنيين من خلال فيديو منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بترويج هذا المعدن في شكله غير الأصلي عن أنه أصلي بأحد أسواق الذهب بالمغرب. 

وأبرزت اليومية أن لجنة مشتركة ضمت عناصر الجمارك والأمن الوطني، قامت بجولات مراقبة بإحدى قيسارية مدينة القصر الكبير، بعد ورود معلومات تشتبه في بيع عدد من التجار للذهب المغشوش، إذ أخذت عينات من ثلاثة محلات لبيع المجوهرات لافتحاصها وإخضاعها للاختبارات اللازمة، من أجل كشف طبيعة تشكيلتها المعدنية ومدى احترامها لمعايير صياغة الذهب. 

وأبرزت يومية “الاتحاد الاشتراكي” أنه بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أجرى عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أمس الثلاثاء مباحثات مع قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية المختار بول شعبان، على هامش زيارة يقوم بها الأخير للمغرب. 

وأشار الجانبين خلال هذا الاجتماع إلى ضرورة تعزيز التعاون العسكري الثنائي في مجال الدفاع والأمن، وتبادل الخبرات والتجارب بين القوات المسلحة في البلدين، بهدف مواجهة التهديدات والتحديات الأمنية. 

في موضوع آخر، ذكرت الجريدة نفسها أنه تم القبض بداية هذا الأسبوع على موثق معروف بأكادير للتحقيق معه في موضوع استيلائه على مبلغ مليار و800 مليون سنتيم من أموال زبائنه. 

وأضافت أن المبلغ المذكور يعود لـ 6 أشخاص من زبائن الموقوف، الذين تقدموا بشكايات ضده إلى المصالح الأمنية، بعد أن قام المشتبه فيه بإصدار شيكات لصالحهم بدون رصيد، في إطار إتمام عمليات بيع وشراء تخص هؤلاء الضحايا. 

بخصوص المستجدات الصحية ببلادنا، أفادت مصادر مطلعة صحيفة “الصحراء المغربية” بأن الإدارات الصحية على الصعيد المركزي والإقليمي تعرف تنظيم مجموعة من الاجتماعات للتداول حول الوضعية الصحية الوبائي الحالية لانتشار “كورونا”، بعد ملاحظة تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بالوباء. 

وأبدت مصادر الصحيفة قلقها من عودة نشاط” كوفيد-19″ لذروته بعد الارتفاع المطرد في أرقام الإصابات، مبرزة أن ذلك يستوجب التتبع والمراقبة واليقظة لتجنب أي مفاجآت خلال موسم الصيف. 

وتناولت “المساء” خبر تنقل المفتش العام للشؤون القضائية لطنجة بمعية لجنة خاصة من أجل إجراء تفتيش خاص بمحكمتي الاستئناف والتجارية بالمدينة، وذلك بأمر من محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية. 

وحسب مصادر “المساء”، فإن المجلس الأعلى للسلطة القضائية توصل بمجموعة من الشكايات حول بعض الخروقات المشتبه بحدوثها بهاتين المحكمتين. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الثلاثاء: “مهنيو النقل يشهرون ورقة الإضراب في وجه الحكومة” 

4 يوليو 2022 - 11:57 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي ذكرت أن أفراد الجالية المغربية العائدين

صحف الإثنين: النيابة العامة تتابع المجلس الجماعي لآسفي بسبب أشجار سيدي بوزيد 

3 يوليو 2022 - 11:20 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الإثنين، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت أن الوفد الرسمي للحجاج،

الصحف الأسبوعية: وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية لشراء معدات “السوار الإلكتروني”

2 يوليو 2022 - 8:50 م

نستهل جولتنا في الصحف الأسبوعية من “الأسبوع الصحفي” التي نشرت أن وزارة العدل تستعد لتخصيص ميزانية مهمة لشراء معدات “السوار

صحف نهاية الأسبوع: ندرة المياه بالمغرب تدفع السلطات إلى دق ناقوس الخطر

1 يوليو 2022 - 11:59 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف نهاية الأسبوع، من جريدة “الصحراء المغربية” التي أفادت بأن مكتب مجلس النواب يعمل

إقالة مدير جريدة بسبب خطأ أظهر صورة المنتخب المغربي بدل الجزائري

1 يوليو 2022 - 7:06 م

أعلن وزير الاتصال الجزائري إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه “خطأ فادحا”، حيث تم وضع صورة المنتخب المغربي لكرة القدم