نورالدين مفتاح يكشف أسباب الاستقالة من فدرالية الناشرين
الرئيسية » إعلام » نورالدين مفتاح يكشف أسباب الاستقالة من فدرالية الناشرين

بناصا من الرباط

أكد مدير نشر أسبوعية “الأيام” وعضو المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نورالدين مفتاح، استقالته من المكتب التنفيذي للفيدرالية، كاشفا أسباب هذا القرار.

وقال مفتاح “قررت أمس، بكل أسف، أن أستقيل من المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف لاختلاف عميق حول توجهات قيادة الفيدرالية التي أصبحت تتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية التي اعتنقها”.

وأضاف مفتاح في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، “إن الأزمة الاقتصادية لقطاع الصحافة ليست مبررا للانبطاح، وإن اختزال معركتها في مجرد البحث عن المزيد من الموارد المالية العمومية، بأي أسلوب وأي ثمن، هو تهديد خطير للدور المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية لاي صحافة تستحق هذا النعت”.

واعتبر مدير نشر “الأيام” أن “محاربة الفساد في المجال الصحافي والتصدي للرداءة والميوعة والوقوف بحزم ضد الوصولية الإعلامية والنصب المهني هو حظ من حظوظ الخروج من هذا الاحتضار التي تعرفه صحافتنا”، مستدركا أن “هذا الحظ يبدو لي ضعيفا إذا بدأ الداء يزحف على أطراف الطبيب المفترض أن يقدم الدواء”.

نور الدين مفتاح يستقيل من مكتب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف اقرأ أيضا وتابع “أغلقت صحيفة اكسبريس التابعة للواشنطن بوست أبوابها الأسبوع الماضي، وسرحت العاملين بها، وكتبت بالبنط العريض في عنوان جريء لآخر عدد لها :”استمتعوا بهواتفكم الحقيرة” وأخاف أن يكون العكس هو الذي سيحصل عندنا بحيث يقول لنا المجتمع اذا استمرينا في التردد والتخبط والاكشوانيات المطبوعة : “استمتعوا بصحفكم الحقيرة”.

وكان نورالدين مفتاح قد تولى رئاسة الفيدرالية لثلاث ولايات سابقة، قبل أن يتم انتخاب بهية العمراني رئيسة جديدة العام الماضي. وكانت العمراني مرشحة وحيدة لخلافة الرئيس السابق نور الدين مفتاح، فيما تم انتخاب 12 عضوا بالمكتب الفيدرالي الجديد، من ضمنهم مفتاح.

ويتكون المكتب الفيدرالية من كل من المختار لغزيوي، محمد السلهامي، مرية مكريم، محمد الهيتمي، أحمد نجيم، نبيلة فتحي، سمير شوقي، فاطمة الزهراء ورياغلي، محمد عبابو، عبد المنعم الديلمي، يوسف شميرو، إضافة إلى مفتاح.

كما تم خلال المؤتمر الأخير الذي عُقد يوم 21 دجنبر 2018، انتخاب 27 عضوا بالمجلس الفيدرالي، بمشاركة ثمانين مؤتمرا نصفهم من الصحافة الإلكترونية، بالإضافة إلى ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الخميس: إجراءات استعجالية لضمان تزويد مراكش بالمياه الصالحة للشرب

30 يونيو 2022 - 12:30 ص

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الخميس، من جريدة “بيان اليوم” التي أشارت إلى أن السلطات الصحية

صحف الأربعاء: نادي قضاة المغرب يرصد خروقات في بعض محاكم المملكة 

29 يونيو 2022 - 12:15 ص

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الأربعاء، من جريدة “المساء” التي أشارت إلى أن مولاي الحسن الداكي،

عدم تجديد هيئة المجلس الوطني للصحافة يدفع نقابة لمراسلة وزير الاتصال

28 يونيو 2022 - 6:11 م

دفع عدم تجديد هيئة المجلس الوطني للصحافة، رغم انقضاء الولاية القانونية لها، الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام، المنضوية تحت لواء الاتحاد

صحف الثلاثاء: طلبة الطب يحتجون على إدماج العائدين من أوكرانيا 

27 يونيو 2022 - 11:26 م

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الثلاثاء، من جريدة “المساء” التي ذكرت أن اللجنة الوطنية لطلبة الطب

صحف الإثنين: أزيد من 30 ألف مستفيدا حصلوا على أجورهم في إطار برنامج “أوراش” 

27 يونيو 2022 - 12:00 ص

نستهل قراءتنا لأهم ما جاء في صحف يوم غد الإثنين، من جريدة “بيان اليوم” التي ذكرت أنه بعد سلسلة من