أبواق الإعلام الجزائري تصاب بخيبة أمل كبيرة بعد حذف تغريدة الرئيس الأمريكي
الرئيسية » إعلام » أبواق الإعلام الجزائري تصاب بخيبة أمل كبيرة بعد حذف تغريدة الرئيس الأمريكي

استبشر إعلام البوليساريو وصنيعتها الجزائر، خيراً، باعتماد خريطة للمغرب دون صحرائه في تغريدة للرئيس الأمريكي جو بايدن على “تويتر” والتي اعتبرها (الإعلام) “تراجعا منه عن موقفه بشأن قضية الصحراء” وفق تعبير منابرهم، إلا أن هذه التكهنات سرعان ما اصطدمت بحذف التغريدة بعد أن تبيّن أنه مجرد خطأ غير مقصود.

ونشر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم أمس (الثلاثاء) خريطة لعدد من الدول التي منحتها الولايات المتحدة الأمريكية جرعات من اللقاحات الأمريكية، من ضمنها المغرب، حيث فصل الصحراء عن المملكة، وبدت خريطة المغرب مبتورة.

وفي خطوة لرفع اللبس عن هذه الخطوة “المريبة وفق قراءات جمهورية الوهم” وما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قام الرئيس الأمريكي يومه الأربعاء بحذف التغريدة من حسابه على “تويتر”، حيث أكدت الإدارة الأمريكية قبل أيام، عدم وجود أي تغيير في خطوة اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء.

وقال بايدن في تغريدة على حسابه بتويتر، والتي أرفقها بالخريطة التي تضم أكثر من 60 دولة: “منذ اليوم الأول، كنا واضحين في أننا بحاجة لمحاربة هذا الفيروس على مستوى العالم”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، في التغريدة ذاتها، أنه “وإلى غاية اليوم، شحنت الولايات المتحدة أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات إلى أزيد من 60 دولة في انتظار شحن المزيد من الجرعات مستقبلا.

واستغل أنصار جبهة البوليساريو هذا الخطأ لتمرير عدد من المغالطات، على اعتبار أن الأمر كان مقصودا بالنظر إلى أن رئيس الأمريكي الحالي لا ينبغي له أن يسقط في مثل هذه الزّلة، بالنظر إلى وجود عدد من المستشارين الإعلاميين من حوله على دراية تامة بحساسية قضية الصّحراء بالنسبة للمغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

صحف الإثنين: أطباء بالجديدة يرتقون جرح شاب دون نزع نصل سكين من ظهره

23 يناير 2022 - 9:01 م

نفتتح جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة يوم غدٍ الإثنين، من “المساء”، التي قالت إن الضابطة القضائية بولاية أمن طنجة، فتحت

صحف نهاية الأسبوع: استمرار إغلاق الحدود ينعش رحلات الطائرات الخاصة صوب المغرب

21 يناير 2022 - 11:00 م

نفتتح جولتنا في أقوال الصحف الوطنية لنهاية الأسبوع، من “بيان اليوم” التي أشارت إلى انتعاش الرحلات الجوية عبر الطائرات الخاصة

المعلق الجزائري دراجي يتبرأ من ”سب” المغاربة.. ومغربية تفضحه بالـ”فيديو”

21 يناير 2022 - 4:35 م

علق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي على ما تم تداوله، بخصوص رد غير أخلاقي منه، على مُتتبعة مغربية، أرسلت له رسالة ساخرة، بعد

المغربية مينة حربلو أول مراسلة تظهر في لندن بالحجاب وسط تفاعل واسع

21 يناير 2022 - 11:00 ص

“مينة حربلو مراسلة الجزيرة في لندن، هنيئاً لك ارتداء الحجاب، زادك بهاءً وإشراقة في الشاشة”.. يقدم مذيع الجزيرة عبد الصمد ناصر زميلته

صحف الجمعة: مشروع قانون من أجل إلغاء تحرير المواد الأساسية وتسقيف أثمنتها

20 يناير 2022 - 9:02 م

نفتتح جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة يوم غدٍ الجمعة، من “المساء”، التي قالت إنه بعد الجدل الذي عرفته البلاد حول