المخابرات الجزائرية تتفاوض لأجل عودة القيادي السابق في FIS أنور هدام
الرئيسية » مدارات » المخابرات الجزائرية تتفاوض لأجل عودة القيادي السابق في FIS أنور هدام

بدأت السلطات الجزائرية مفاوضات مكثفة مع أنور هدام، القيادي السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ، المقيم في منفاه بالولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وذكر موقع مغرب أنتلجونس باللغة الفرنسية بأنه صدرت تعليمات رسمية للمخابرات الجزائرية بإجراء مفاوضات مباشرة مع أنور هدام، والذي كان يمثل رئيس الوفد البرلماني للجبهة الإسلامية للإنقاذ.

وبحسب مصادر الموقع الذي ذكر الخبر، والذي وصفه بالحصري، فإن المخابرات الجزائرية الخارجية هي المسؤولة عن هذا الملف الدقيق الذي توليه السلطات الجزائرية أهمية حيوية لأنه يتعلق بإعادة أحد أعضاء الحركة الإسلامية الجزائرية إلى مربع السلطة.

ويسعى الرئيس عبد المجيد تبون من خلال التفاوض مع أنور هدام، لتعزيز سجله السياسي مع اقتراب نهاية فترته الرئاسية في عام 2024. حيث يهدف إلى تقديم نفسه باعتباره شخصية الأب المصلح والموحد الذي يسمح للجزائر بالتغلب على انقساماتها السياسية.

لكن ورقة أنور هدام لا تحضى بإجماع من داخل مربع السلطة بالجزائر، حيث ظهرت أصوات تطالب بالتخلي عن هذا الخيار بسبب ماضي الزعيم السابق للجبهة الإسلامية للإنقاذ.

وتجدر الإشارة إلى أن أنور هدام سبق أن رفض ميثاق السلام والمصالحة الوطنية الذي تقدم به الرئيس الجزائري الأسبق عبد العزيز بوتفليقة.

وكان هدام يرى أن حل الأزمة في الجزائر لا يمكن قبوله إلا في إطار مفاوضات بين الجبهة الإسلامية للإنقاذ والنظام السياسي، مع مطالبته بعودة الطرف الحزب المنحل إلى الشرعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

تعليق اتفاقية التعاون بين الجزائر وإسبانيا..اندحار الوكيل يُسَرِّع  انكشافَ دور المُوَكِّل

30 يونيو 2022 - 3:18 م

( على هامش قرار النظام الجزائري القاضي بتعليق اتفاقية التعاون المبرمة مع اسبانيا ) ـ البوليساريو مُجرد وكيل انتقلت فكرة

المغرب ومصر يطمحان إلى تجاوز التحديات وتعزيز العلاقات الثنائية

26 يونيو 2022 - 12:09 م

يسعى المغرب ومصر إلى الدفع مجددا بالعلاقات الثنائية قدما وتجاوز التحديات والصعوبات بعد أجواء توتر بينهما قبل نحو سبع سنوات. ودشن وزيرا

في اليوم العالمي للاّجئ.. خبراء يجمعون على ضرورة حماية حقوق المهاجرين واللاجئين

21 يونيو 2022 - 4:28 م

أجمع جامعيون وخبراء على ضرورة حماية حقوق المهاجرين واللاجئين بالمغرب، وذلك ضمن فعاليات الندوة العلمية التي نظمها مختبر الدراسات السياسية

المغرب يبرز الارتباط بين الجماعات الانفصالية والإرهابية والدول الناشرة لأسلحة الدمار الشامل بالمتوسط

15 يونيو 2022 - 1:13 ص

أبرز المغرب، اليوم الثلاثاء، الارتباط بين الجماعات الانفصالية والإرهابية والدول التي تنشر أسلحة الدمار الشامل في البحر المتوسط. وأكد المغرب،

بلاوشو يكتب: ‏”ما أكثر الفِيَلَة في الساحة الجامعية”!! إنَّه عَام الفِيل يَا بَطَل..!!

13 يونيو 2022 - 10:35 ص

قد تتعجبون من العنوان لكن سيزول العجب حين يَتَبيّن لَكُم الغايَة و المقصد! جلس “الإمام مالك” في المسجد النَّبوِي كعادته