لأول مرة في تاريخ المدينة... لائحة مستقلة تربك حسابات الأحزاب بسيدي قاسم
الرئيسية » جهات » لأول مرة في تاريخ المدينة… لائحة مستقلة تربك حسابات الأحزاب بسيدي قاسم

تقدم مجموعة من الشباب والأطر بمدينة سيدي قاسم بلائحة مستقلة محلية لخوض الاستحقاق الانتخابي للتباري لقيادة المجلس البلدي خلال السنوات المقبلة، حيث تقدم محسن العلوي بلائحة تحمل رمز “العداء” تضم أساتذة في التعليم الثانوي والجامعي وطلبة ومقاولين صغار.

وتتشكل اللائحة التي تقدم بها العلوي، وهو ناشط بالمجتمع المدني بالمدينة من بعض الغاضبين الذين انسحبوا من حزب العدالة والتنمية وكذا حزب الاستقلال، والذي يعتبره هؤلاء الشباب “فاشلا في تسيير البلدية”.

 وقال مراد، أحد أعضاء تشكيلة اللائحة في اتصال مع جريدة “بناصا”: “إن دخول الشاب لأول مرة غمار الانتخابات مرفوقا بثلة من السياسيين والأطر والشباب من كل مناطق مدينة سيدي قاسم جعل من لائحتنا من أهم اللوائح المتنافسة وأربك حزب العدالة والتنمية كما زاد من حنق بعض المحسوبين على رئيس الجماعة”.

 واعتبر العلوي في اتصال مع جريدة “بناصا” أن تقديم لائحته المستقلة جاء كرد فعل على بعض الأحزاب التقليدية التي لم تأت بأي جديد في ما يخص الترشيحات، ولم تقدم أي بديل حقيقي، واعتمدت نفس الوجوه التي سيرت المدينة من قبل، ولم تحقق أي نتيجة .، “.

ولذلك، يضيف المتحدث نفسه: “فنحن نطمح أن نكون البديل، ليس بديلا عن الأحزاب السياسية كما يتوهم البعض لأنه لا يمكن أن نتحدث عن الديمقراطية في غياب وجود أحزاب سياسية، ولكن هدفنا هو تحريك البركة الآسنة للعمل السياسي بالمدينة عن طريق المنافسة الشريفة”.

وأضاف العلوي بالقول: ” يظل هدفنا الذي نطمح إلى تحقيقه هو تحقيق المنافسة الشريفة أولا، ثم إعادة الثقة للعمل السياسي بالمدينة بعدما عاثت في السياسة فسادا وجوه لا علاقة لها بالعمل السياسي الشريف، بل أصبحت تقوم بسلوك غريب عن العمل السياسي الشرف، بل هو سلوك مافيوزي للإطاحة بالخصوم السياسيين”.

 وأعرب الفاعل السياسي ذاته، عن اعتزازه بالثقة التي منحت له من طرف إخوانه وأصدقائه  لقيادة هذه اللائحة الشابة، مؤكدا أن جميع أعضاء اللائحة هم أساتذة وأطر و شباب دخلوا غمار الانتخابات لأول مرة بالرغم من أن لهم تجربة كبيرة في المجال الجمعوي والتأطيري، وهذا نتيجة الاستجابة لنداء ساكنة مدينة سيدي قاسم الذين رفعوا شعار (زيرو منتخب قديم )، وتعبيرا منا عن تفاعلنا مع هذا الشعار اعتمدنا على ثلة من الشباب الطموح الواعي بالأوضاع المزرية غير المسبوقة التي تعيشها المدينة.

وأكد العلوي أن دخول الانتخابات برمز العداء وبلائحة مستقلة هو تعبير عن إرادة المواطنين الذين ملوا من الأحزاب التي لم تحقق أي إنجاز على المستو ى المحلي مستدركا أنه لأول مرة في تاريخ سيدي قاسم تدخل  لائحة مستقلة غمار الانتخابات.

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. نتمنى من الله التوفيق في هذه لائحة المستقلة . كااين الجديد كااين التغيير

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“قمة الوحدة والتنسيق” لمواجهة روسيا والتضخم.. قادة مجموعة السبع يجتمعون في ألمانيا

26 يونيو 2022 - 6:21 م

يستقبل المستشار الألماني أولاف شولتس، الأحد 26 يونيو 2022، زعماء مجموعة السبع، في قمة تستمر ثلاثة أيام في جبال الألب

الوضعية القانونية لـ”أراضي الحبوس” تعرقل تنزيل تصاميم التهيئات.. ومطالب بالتدخل

26 يونيو 2022 - 3:45 م

وصل ملف “أراضي الحبوس”، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تعرقل مجموعة من تصاميم التهيئات في مختلف جهات المغرب، إلى

مع اقتراب العيد.. أسعار الأضاحي تجر وزير الفلاحة للمساءلة 

26 يونيو 2022 - 2:15 م

يطغى قبل أيام من حلول عيد الأضحي، نقاش بين المغاربة حول ارتفاع أسعار الأضاحي هذه السنة، وتبرز تساؤلات عديدة عن

بعد زيارة مصر.. أمير قطر يتوجه إلى وهران بدعوة من الرئيس الجزائري

25 يونيو 2022 - 8:30 م

توجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت 25 يونيو 2022، إلى الجزائر عقب انتهاء زيارته للقاهرة ولقائه

“الأحرار” يدعو إلى التصدي للتشويش على التراكم الإيجابي للمغرب في مجال الهجرة 

25 يونيو 2022 - 7:20 م

عبرت قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار عن تضامنها مع الضحايا والجرحى من أفراد القوات العمومية وضحايا شبكات التهريب والاتجار بالبشر،