الارتباك وتدخل أخنوش.. أبرز ملامح طريق أوعيسى نحو رئاسة جماعة سيدي قاسم
الرئيسية » جهات » الارتباك وتدخل أخنوش.. أبرز ملامح طريق أوعيسى نحو رئاسة جماعة سيدي قاسم

بعدما كان قريبا من الخروج من سباق رئاسة المجلس الجماعي لمدينة سيدي قاسم، عقب التغير المفاجئ في موقف حزب التجمع الوطني للأحرار، وقرار الأخير في شخص منسقه لجه الرباط سلا القنيطرة، سحب التزكية منه، تمكن عبد الإله أوعيسى، من نيل رئاسة الجماعة المذكورة، بعد تصويت 16 منتخبا من أصل 31، لصالحه.

وجاء تصويت منتخبي المجلس لفائدة أوعيسى، بعدما تدخل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل الإبقاء عليه، مرشحاً لـ”الحمامة”، لرئاسة جماعة سيدي قاسم، والتراجع عن قرار سحب التزكية منه، وذلك بعد الجدل الذي أثاره ارتباك “الأحرار”، والذي كشفت جريدة “بناصا”، مختلف تفاصيله.

وعقب ظهور نتائج الانتخابات الجماعية بسيدي قاسم، تحالف حزبا التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، من أجل تصويت منتخبيهما على مرشح “الحمامة”، غير أن اتفاقاً غير معلن بين منسق الحزب الأول، على مستوى جهة الرباط، ونظيره في الاستقلال، دفع إلى مطالبة أوعيسى بالانسحاب والتصويت لمرشح “الميزان”، وهو ما رفضه المعني بشكل قاطع.

وبرّر أوعيسى رفضه المثول لقرار المنسق الجهوي سعيد بنمبارك، بأنه جاء في وقت متأخر بعد تشكيل التحالفات على المستوى المحلي، الأمر الذي جعل بنمبارك، يسارع إلى توقيع قرار سحب التزكية ويسلمه إلى السلطات المحلية بمدينة سيدي قاسم، بغيةَ فسح الطريق أمام مرشح الاستقلال، عبد الله الحافظ لنيل مقعد الرئاسة.

وكانت “بناصا”، قد أماطت اللثام على كامل تفاصيل الارتباك الحاصل في التجمع الوطني للأحرار، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، وقرار سحبه التزكية من مرشحه بسيدي قاسم، قبل أن يؤكد مصدر قيادي في “الأحرار”، في تصريح للجريدة، أن الخطوة التي أقدم عليها لا تمثل موقف الحزب، وهو ما زاد من الشكوك حول القرار المفاجئ.

مباشرةً بعد الضجة التي أثارها الموضوع، بعد كشف “بناصا”، لتفاصيله، تدخل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بشكل شخصي، من أجل دفع سعيد بنمبارك، إلى التراجع عن قرار سحب التزكية من أوعيسى، وفسح الطريق أمامه للوصول إلى رئاسة جماعة سيدي قاسم، وهو ما حصل خلال جلسة التصويت التي جرت أطوارها اليوم الخميس، بعد أن كانت قد أجلت من الأحد الماضي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

من بينهم طلبة وأطباء.. مصير مُعتقلي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي يسائل وهبي بالبرلمان

22 مايو 2022 - 12:15 ص

على خلفية أحداث الشغب المؤلمة التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بمناسبة مباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي،

النعم ميارة: المغرب يبذلُ جهوداً كبيرة للتصدي لتهويد القدس وطمس معالمها الحضارية

21 مايو 2022 - 6:00 م

أبرز رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم السبت بالقاهرة، خلال أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الجهود التي

جماعة سيدي قاسم تكشف حقيق انتشار الحشرات بالمدينة

21 مايو 2022 - 1:17 م

نفى المجلس الجماعي لسيدي قاسم في رد توصلت به بناصا، وجود موجة من الصراصير والحشرات بأحياء ومنازل المدينة، مؤكدا أنه

نقص الأدوية والمواد الطبية بالمستشفيات العمومية يجر وزير الصحة للمساءلة

21 مايو 2022 - 11:03 ص

يتفاجأ الكثير من المواطنين عند لجوئهم إلى المستشفيات العمومية بعدد من أقاليم المملكة، من أجل تلقي العلاجات التي تلزمهم، بغياب

إطارات حقوقية ونقابية تتكتّل للترافع عن القضايا الصحية بالجهة الشرقية

21 مايو 2022 - 1:45 ص

أعلنت مجموعة من الإطارات الحقوقية والنقابية والمدنية والسياسية، بمدينة وجدة، أمس الخميس، عن تأسيس “الائتلاف المحلي من أجل الحق في