"وهبي الرئيس" يوافق على طلب "وهبي الوزير" لتفويت أراضٍ لبناء قصر العدالة بتارودانت
الرئيسية » سياسة » “وهبي الرئيس” يوافق على طلب “وهبي الوزير” لتفويت أراضٍ لبناء قصر العدالة بتارودانت

مازال مسلسل وهبي الوزير ووهبي رئيس المجلس الجماعي لتارودانت مستمرا، حيث صادق المجلس بالإجماع على تفويت قطعة أرضية لوزارته لبناء قصر للعدالة بالمدينة، بعدما سبق لعبد اللطيف وهبي وزير العدل، أن راسل نفسه رئيسا للمجلس الجماع لتارودانت لنفس الغرض.

ووفق معطيات، فإن عبد اللطيف وهبي، ترأس الدورة الاستثنائية للمدلس الجماعي لتارودانت، يومه الجمعة، خصصت لمناقشة موضوع تفويت أراضي لوزارة العدل والمصادقة على ذلك، كما تمت المصادقة على تفويت وعاءين عقاريين للوزارة التي يتولى رئاستها، من أجل بناء محكمة ابتدائية ومحكمة للأسرة على القطعة الأرضية الأولى، ولإنشاء المركز الجهوي للأرشيف على الثانية.

وسبق للوزير وهبي، أن راسل نفسه بصفة رئيس المجلس الجماعي لمدينة تارودانت، من أجل توفير قطعة أرضية لقصر العدالة بمدينة تارودانت.

ووفق نص المراسلة التي أرسلها وزير العدل، لنفسه بصفته رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، فإن الأمر يتعلق بالأساس بـ’’البحث عن قطعة أرضية لإحداث قصر العدالة بمدينة تارودانت يضم كلا من المحكمة الابتدائية ومحكمة الأسرة، وأن اختيار الوزارة استقر على مساحة حوالي 25.800 متر مربع، على ملك الجماعة لحضرية لترودانت’’.

والتمس الطلب الموجه من قبل وزير العدل، إلى رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، على إبداء الموافقة على عملية تفويت هذه القطعة، لكي يتسنى لمصالح الوزارة الشروع في الدراسات المعمارية والهندسية المتعلقة بالمشروع لمذكور’’ كما شكر الوزير وهبي، نفسه كرئيس الجماعة، على حسن التعاون وبأسمى عبارات الامتنان والتقدير.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الخارجية الأمريكية ترحب بزيارة “دي ميستورا” للصحراء.. وتؤكد دعمها للمسار الأممي

16 يناير 2022 - 9:00 ص

رحبت الخارجية الأمريكية “بالزيارة الأولى” لستافان دي ميستورا إلى المنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية.

تدخل الوزير بنسعيد في قضية “منزل عائلة ميكري” يساءل مساواة المغاربة أمام وزارته

15 يناير 2022 - 11:04 م

في واقعة أثارت الكثير من الجدل، استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، كل من محمود ويونس ميگري على خلفية

آيت إيدر: القضية الفلسطينية قضية وطنية للمغاربة ولا يمكن أن نكون إلا ضد التطبيع

15 يناير 2022 - 7:17 م

قال محمد بن سعيد آيت إيدر، خلال كلمة له اليوم السبت، خلال الملتقى المغربي ضد التطبيع المنظم بشعار “متحدون لإسقاط

جمود سياسي ووعود معلّقة.. ما الذي حققته “حكومة أخنوش” بعد 100 يوم؟

15 يناير 2022 - 11:58 ص

تنقضي الجمعة 21 يناير الجاري، المائة يوم الأولى من عمر الحكومة المغربية برئاسة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار

“سنواصل الطريق” تقلب الطاولة على بنعبد الله وتدعو إلى تصحيح مسار حزب “الكتاب”

15 يناير 2022 - 7:00 ص

عبّرت التنسيقية الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق” الداعية إلى “تصحيح” مسار حزب التقدم والاشتراكية، عن رفضها لكل القرارات التي قال إنها