من بينهم طلبة وأطباء.. مصير مُعتقلي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي يسائل وهبي بالبرلمان
الرئيسية » سياسة » من بينهم طلبة وأطباء.. مصير مُعتقلي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي يسائل وهبي بالبرلمان

على خلفية أحداث الشغب المؤلمة التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بمناسبة مباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، والتي عرفت اعتقالات بالجملة في صفوف الجماهير، وجه النائب البرلماني نبيل الدخش، سؤالا كتابيا لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، يستسفره من خلاله عن مآل هذا الملف.

كما ساءله كذلك عن عدد الأشخاص الذي طالهم الاعتقال سواء من الأحداث أو غير الأحداث، حيث إنه قد جرى في نهاية المباراة القبض على فئات سنية مختلة من الجماهير، كان للقاصرين فيها نصيب أيضا.

السؤال ذاته، دعا وزير العدل إلى تقديم معلومات عن آفاق البت في هذا الملف، لا سيما أن من بين المعتقلين تلاميذ وطلبة متمدرسون وأطباء وآخرون يشتغلون في قطاعات أخرى، يضيف النائب.

وقد جاءت دعوة البرلماني نبيل الدخش هذه، بعد أن أكد احترامه للقضاء وحرصه على استقلاليته، لافتا إلى أنه يأتي كون أن إحالة المعتقلين على الجهات القضائية المختصة من أجل مباشرة المساطر القضائية، سيترتب عنها بدون أدنى شك، إدانة المتورطين في الأحداث، وإخلاء سبيل الأشخاص الذين لم تثبت إدانتهم.

يُشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، كان قد أعلن  عن إحالة 52 متهما على قاضي التحقيق و18 آخرين على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط للاختصاص، على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت انتهاء مباراة في كرة القدم احتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

 وأشار وكيل الملك في بلاغ صدر حينها، إلى أن أحداث الشغب التي خلفت عدة إصابات في صفوف 103 من أفراد القوات العمومية و23 من المواطنين بالإضافة إلى خسائر مادية في سيارات مملوكة للدولة وأخرى للخواص، تم على إثرها ضبط وإيقاف مجموعة من الأشخاص المشتبه في ارتكابهم ومشاركتهم في هذه الأفعال بلغ عددهم 70 شخصا ضمنهم 18 حدثا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بينهم مضيان.. الأحزاب السياسية ترشح أسماءً بارزة لانتخابات الحسيمة الجزئية

5 يوليو 2022 - 9:30 ص

بدأت الأحزاب السياسية، صباح اليوم الإثنين، بوضع الترشيحات للانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم الحسيمة، المقررة في 21 يوليوز الجاري. ووفق مصادر

سانشيز يشيد بجهود المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية

4 يوليو 2022 - 10:01 م

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن إسبانيا

أوزين لبنعلي: “الحكومة في حاجة إلى مصفاة سياسية للتصريحات قبل الحديث عن مصفاة المحروقات”

4 يوليو 2022 - 8:30 م

شهدت المرحلة الأخيرة تصريحات متضاربة لأعضاء حكومة عزيز أخنوش، حول دور وأهمية مصفاة “لاسامير” لتكرير البترول، في التقليص من الآثار

فتاح علوي: الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات للمناطق النائية

4 يوليو 2022 - 6:09 م

كدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات مهمة من أجل تشجيع

حصول 70 % من التلاميذ على نقط تتراوح بين 0 و2.75 في البكالوريا يسائل بنموسى

4 يوليو 2022 - 12:10 م

تفاجأ الكثير من الأشخاص مع ظهور نتائج مستوى الثانية بكالوريا بحصول ما يفوق 70 % من تلاميذ أحد الجماعات القروية