حركة "تصحيح المسار": "البام" يعاني من أزمة قيادة ويعيش أسوأ حالاته مع وهبي
الرئيسية » سياسة » حركة “تصحيح المسار”: “البام” يعاني من أزمة قيادة ويعيش أسوأ حالاته مع وهبي

عبرت حركة “تصحيح المسار” أن الأمين العام لحزبها الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، يواصل سياسة الهروب إلى الامام، متجاهلا الأزمة التنظيمية العميقة التي تضرب صورة ومصداقية مشروع “البام” السياسي المجتمعي.

وذكرت حركة “تصحيح المسار” في بيان توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، أن نضالها السياسي مازال في بدايته، معبرة عن خيبة أملها من غياب إرادة سياسية واضحة لدى الأمين العام للحزب، من أجل التعاطي بجدية مع مآخذ ومخاوف وانتظارات وتطلعات عموم المناضلين وذلك من خلال المؤشرات التي أعقبت البيان الأول الذي أصدرته كإعلان عن بروزها داخل حزب “الجرار” كحركة تصحيحية.

وأكدت هذه الحركة التصحيحية أن إنكار قيادة الحزب لوجودها والطعن فيها لن ينهي الأزمة، معلنة عن مقاطعة أكثر من مئتين من أعضاء المجلس الوطني لأشغال دورة يوم غد السبت بسبب غياب رئيسة المجلس بما يمثله مركزها من ثقل تنظيمي ولما تحظى به من ثقة، وللرهان عليها للإسهام في تجاوز الوضع الكارثي الذي وصل إليه الحزب وفتح نقاش مع حركة “تصحيح المسار”.

مضيفة أنها ترفض الطعن والتشكيك في الحركة التصحيحية، مشيرة إلى أنها “تستمد مشروعيتها من إيمان أعضائها بضرورة التحرك لوقف التردي وكل أعراض الانتهازية والتسلط والانفراد بالرأي العام وتهميش المناضلين واستغلال التنظيم الحزبي لخدمة أجندات شخصية تحركها النفعية المقيتة والوصولية السياسية”.

كما عبر المصدر ذاته، عن الرفض المسبق لمخرجات الدورة التي يريدها “الأمين العام شكلية ويريدها المناضلون محطة لتصحيح المسار”، مؤكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة يعاني من أزمة “قيادة واعية ومدركة لما ينبغي أن يكون عليه حزب يمثل القوة السياسية الثانية في المشهد ومرشح لتعزيز مكانته مستقبلا”، داعيا قيادة الحزب لتقديم حصيلة أداء مرحلي، وأجوبة سياسية تقنية عن مسار ترافع الحزب عن قضايا المواطنين المغاربة.

وأشارت الحركة المذكورة إلى رفضها التدبير الارتجالي الذي أربك التراكم الذي حققه الحزب، حتى بات الحزب في أسوأ حالاته في عهد الأمين العام الحالي، مطالبة وهبي بوجوب تقديمه ايضاحات شفافة وذات مصداقية حول الوضع المالي للحزب، وحصر العمليات المختلفة الذي أجريت في عهده مع تقديم رؤيته لتدبير موارد الحزب وفق متطلبات الحكامة والنجاعة.

ودعت أيضا مناضلي الحزب بكل ربوع الوطن إلى فتح نقاش سياسي ملتزم وموضوعي لـ “وقف استغلال قيادة القواعد كأدوات ووسائل في المحطات التنظيمية والاستحقاقات الانتخابية، ووزراء الحزب في الحكومة أيضا لأخذ المبادرة في التفاعل مع قواعد الحزب، والتحرر من وصاية أمين عام يدير الحزب من برج عاجي، وبتعال على المواطنين”.

وأوضحت حركة “تصحيح المسار” أن هناك خيبة أمل كبيرة يشعر بها الباميات والباميون تجاه “أمين عام نجح في تسويق الوهم للمغاربة ومناضلي الحزب بعدما انقلب بشكل كامل على مواقفه وخرجاته ومداخلاته في البرلمان”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بينهم مضيان.. الأحزاب السياسية ترشح أسماءً بارزة لانتخابات الحسيمة الجزئية

5 يوليو 2022 - 9:30 ص

بدأت الأحزاب السياسية، صباح اليوم الإثنين، بوضع الترشيحات للانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم الحسيمة، المقررة في 21 يوليوز الجاري. ووفق مصادر

سانشيز يشيد بجهود المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية

4 يوليو 2022 - 10:01 م

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن إسبانيا

أوزين لبنعلي: “الحكومة في حاجة إلى مصفاة سياسية للتصريحات قبل الحديث عن مصفاة المحروقات”

4 يوليو 2022 - 8:30 م

شهدت المرحلة الأخيرة تصريحات متضاربة لأعضاء حكومة عزيز أخنوش، حول دور وأهمية مصفاة “لاسامير” لتكرير البترول، في التقليص من الآثار

فتاح علوي: الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات للمناطق النائية

4 يوليو 2022 - 6:09 م

كدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات مهمة من أجل تشجيع

حصول 70 % من التلاميذ على نقط تتراوح بين 0 و2.75 في البكالوريا يسائل بنموسى

4 يوليو 2022 - 12:10 م

تفاجأ الكثير من الأشخاص مع ظهور نتائج مستوى الثانية بكالوريا بحصول ما يفوق 70 % من تلاميذ أحد الجماعات القروية