المؤتمر الاندماجي المقبل لفدرالية اليسار يحمل للمغاربة ميلاد حزب جديد
الرئيسية » سياسة » المؤتمر الاندماجي المقبل لفدرالية اليسار يحمل للمغاربة ميلاد حزب جديد

كشفت الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار أه قد جرى الشروع عمليا في التحضير للمؤتمر الاندماجي لأحزاب الفيدرالية، المقرر تنظيمه أيام 16 و17 و18 دجنبر من العام الجاري.

وقد تم الإعلان عن موعد المؤتمر خلال ندوة صحافية نظمتها فيدرالية اليسار، اليوم الجمعة، بنادي المحامين بالرباط.

وفي كلمته، أشار عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، محمد الساسي أن هذه المحطة لا تشكل اندماجا لثلاث بنيات فقط، بل ميلاد حزب جديد بعرض سياسي جديد سيتم تقديمه للمغاربة، خاصة الشباب منهم.

وأبرز الساسي أن عددا من الشخصيات ذات التوجه اليساري أعلنت دعمها للحزب الجديد، من بينهم المفكر عبد الله حمودي، وعزيز الحدادي، ولطيفة البوحسيني، ومحمد سعيد السعدي الوزير الأسبق والقيادي السابق في حزب التقدم والاشتراكية، وكريم التازي.

هذا وستتكون الهيئة السياسية للحزب الجديد من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وعدد من قيادات الحزب الاشتراكي الموحد.

كما ستضم الهيئة السياسية أيضا عددا آخر الذين أعلنوا انسحابهم من حزب “الشمعة”، بعد الخلافات التي شهدها قبيل انتخابات 8 شتنبر 2021 على خلفية قرار مكتبه السياسي عدم تقديم مرشحين مشتركين مع الفيدرالية.

وسيكون الحزب الجديد على موعد أيضا مع احتضان فعاليات يسارية أخرى، من بينهم مفكرون وأساتذة جامعيون وأعضاء سابقون في تيار البديل الديمقراطي، الذي انشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقيادة الراحل أحمد الزايدي، حسب محمد الساسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بينهم مضيان.. الأحزاب السياسية ترشح أسماءً بارزة لانتخابات الحسيمة الجزئية

5 يوليو 2022 - 9:30 ص

بدأت الأحزاب السياسية، صباح اليوم الإثنين، بوضع الترشيحات للانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم الحسيمة، المقررة في 21 يوليوز الجاري. ووفق مصادر

سانشيز يشيد بجهود المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية

4 يوليو 2022 - 10:01 م

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن إسبانيا

أوزين لبنعلي: “الحكومة في حاجة إلى مصفاة سياسية للتصريحات قبل الحديث عن مصفاة المحروقات”

4 يوليو 2022 - 8:30 م

شهدت المرحلة الأخيرة تصريحات متضاربة لأعضاء حكومة عزيز أخنوش، حول دور وأهمية مصفاة “لاسامير” لتكرير البترول، في التقليص من الآثار

فتاح علوي: الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات للمناطق النائية

4 يوليو 2022 - 6:09 م

كدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات مهمة من أجل تشجيع

حصول 70 % من التلاميذ على نقط تتراوح بين 0 و2.75 في البكالوريا يسائل بنموسى

4 يوليو 2022 - 12:10 م

تفاجأ الكثير من الأشخاص مع ظهور نتائج مستوى الثانية بكالوريا بحصول ما يفوق 70 % من تلاميذ أحد الجماعات القروية