وهبي: "البام" لن تزحزحه الصراعات الداخلية والمعارضة أصبحت ضعيفة
الرئيسية » سياسة » وهبي: “البام” لن تزحزحه الصراعات الداخلية والمعارضة أصبحت ضعيفة

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، إن “البام” لم يأتي للحكومة من أجل إرضاء الأطراف السياسية، بل للقيام بالإصلاحات وخدمة المغاربة.

وأكد وهبي في كلمة له خلال أشغال الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني، أن حزب الأصالة والمعاصرة يتشبث دائما بقيّمه ومبادئه النبيلة، ولن تزحزحه الهزات والصراعات الداخلية، مشيرا بذلك للحركة التصحيحة التي أعلنت عن نفسها بداية هذا الأسبوع تحت مسمى “تصحيح المسار”، الرافضة لنهج وسياسة زعيم حزبها (وهبي).

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزب “الجرار” حاليا يتوفر على كفاءات كبيرة داخل المجتمع والمشهد السياسي، وبات معادلة ورقما سياسيا قويا بشهادة خصومه، مبرزا أنه لن ينصت للانتقادات الفارغة وسيستمر في طريقه الصحيح.

وأوضح المتحدث ذاته، أن وزراء الحزب داخل الحكومة يحضون بالنقد أكثر من غيرهم، ولكنهم مناضلون في الحكومة ولن يصبحوا وزراء إداريين صامتين يتلقون الأوامر فقط، كما كان في عهد الحكومات السابقة.

وبخصوص ضعف المعارضة، أبرز وهبي أن الحكومات الديمقراطية القوية تحتاج إلى معارضة ديمقراطية قوية، ولكن اليوم نجد العكس نحن أمام معارضة ضعيفة في المناقشة السياسية.

وأشار زعيم “البام” إلى أن المعارضة الحالية تنهج أسلوب توجيه خطابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا علاقة لها بالسياسة ولا بالفهم الديمقراطي، وهذا الأمر يشوه العمل السياسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بينهم مضيان.. الأحزاب السياسية ترشح أسماءً بارزة لانتخابات الحسيمة الجزئية

5 يوليو 2022 - 9:30 ص

بدأت الأحزاب السياسية، صباح اليوم الإثنين، بوضع الترشيحات للانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم الحسيمة، المقررة في 21 يوليوز الجاري. ووفق مصادر

سانشيز يشيد بجهود المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية

4 يوليو 2022 - 10:01 م

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن إسبانيا

أوزين لبنعلي: “الحكومة في حاجة إلى مصفاة سياسية للتصريحات قبل الحديث عن مصفاة المحروقات”

4 يوليو 2022 - 8:30 م

شهدت المرحلة الأخيرة تصريحات متضاربة لأعضاء حكومة عزيز أخنوش، حول دور وأهمية مصفاة “لاسامير” لتكرير البترول، في التقليص من الآثار

فتاح علوي: الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات للمناطق النائية

4 يوليو 2022 - 6:09 م

كدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الميثاق الجديد للاستثمار سيمنح تحفيزات مهمة من أجل تشجيع

حصول 70 % من التلاميذ على نقط تتراوح بين 0 و2.75 في البكالوريا يسائل بنموسى

4 يوليو 2022 - 12:10 م

تفاجأ الكثير من الأشخاص مع ظهور نتائج مستوى الثانية بكالوريا بحصول ما يفوق 70 % من تلاميذ أحد الجماعات القروية