الرميد وأمكزاز خرقا القانون بكلّ "نزاهة وشفافية" وابِلُ انتقاداتٍ لبلاغ "البيجيدي"
الرئيسية » سياسة » الرميد وأمكزاز خرقا القانون بكلّ “نزاهة وشفافية” وابِلُ انتقاداتٍ لبلاغ “البيجيدي”

اشتدت وتيرة الانتقادات  والسخرية جرّاء البلاغ الأخير للأمانة العامة للـPJD الذي  ذكرت فيه  أن ما أقدم عليه أمكزاز والرميد “مخالفة قانونية”، ولكنه لا يمثل خرقا لقواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام ومقتضيات تحملهما لمسؤولياتهما العمومية.

ومعلقون اعتبروا البلاغ باستهزاء كـ “شذرات قانونية من قانون تجار الدين  والنصب والاحتيال” ومقتطف من كتاب نظرة العدالة في مفهوم النذالة، فالعذر المقدم من الأمانة العامة للحزب أقبح من الزلة نفسها، كأن الحزب يرى أن  ما فعله الوزيران سليم تماما، ولم يزِغ عن النزاهة و الشفافية، وأن الآخرين من  يتصيدون الهفوات للركوب عليها واستغلالها.

ومن جهة أخرى تقول أخبار ساخرة أن “إبليس قدم طلب إلى البيجيدي  من أجل دورة تكوينية حتى يحسن من قدراته”،  ألم يكن من الأجدر أن تكون لجنة النزاهة والشفافية أكثر دقة في تحديد المسؤوليات وكذلك العبارات عوض  الإشادة بمن حاول خداع الرأي العام من خلال الإيهام بأن وضعية مكتبه سليمة إزاء صندوق الضمان الاجتماعي،  والإظهار للرأي العام بدقة ما سيترتب من أثر على الخرق القانوني التابث في الحاليتين، مع اختلاف بيّنِ يظهر في نية الضرر لدى الوزير أمكزاز  وإسراعه  لإصلاح الأمر تخوفا ومحاولة لخداع الرأي العام.  

كما أن البلاغ الذي أصدرته قيادة حزب العدالة والتنمية تناول قضايا عدة  لها ارتباط بالوضع العام، ولم يشكل فيه الرميد  وأمكراز بضعة أسطر بفقرة وجيزة، على الرغم الضجة التي  أثيرت حول الموضوع، ألم يكن لزاما على الحزب أن يصدر بلاغا كاملا يتناول بأدق التفاصيل حيثيات الاستماع إلى الوزيرين كمسؤولين في الحكومة وكوجهيين عموميين.

صفوة القول أن ما جاء به البلاغ، يطرح أكثر من إشكال واستفهام حول معنى النزاهة والشفافية لدى العدالة والتنمية، بناء على اعتبارها خرق القانون بعيدا كل البعد عن نزاهتهم وشفافيتهم..، وإشكالا آخر حول من يُفترض فيه أن يضمن ويدافع عن حقوق الشغيلة وهو يقوم بعكس ذلك، هل بإمكانه القيام بالأمر ونقيضه ؟

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. يحي :

    ماذا تنتظرون ممن سكت عن المناكر المتعددة والمتنوعة التي وقعت في صفوف الحزب، خيانة زوجية وخيانة العهد ونهب الأموال بطرق ووساءل متعددة، و….. و….. والتملص ومعارضة تقديم مشروع قانون الأجرة الواحدة، و…. تجار الدين، وجدوا التربة خصبة، لذلك هم يستغلون الفرصة….

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

برلمانيون يقترحون قانونا يسمح بإحداث إذن بالتغيب لفائدة النساء خلال فترات الحيض

29 يونيو 2022 - 10:40 م

تقدمت مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، بمقترح قانون يرمي إلى إحداث إذن بالتغيب لفائدة النساء خلال فترات الحيض، بتغيير الفصل

الـPPS يحذر الحكومة من عواقب تدهور الأوضاع وتضرر القدرة الشرائية للمغاربة

29 يونيو 2022 - 7:20 م

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بتجاوز مقارباتها الجامدة، واستحضار العواقب الوخيمة الممكنة لتدهور الأوضاع الاجتماعية وتضرر القدرة الشرائية لعموم المغاربة،

المنوزي ردّا على رسالة الوديع لأخنوش: الحقيقة والصرامة أعز ما يطلب

29 يونيو 2022 - 3:33 م

تفاعلا مع عدد من التعليقات والتثمينات التي أثارتها رسالة وجهها الأخ صلاح الوديع الآسفي إلى ” زميله سابقا ” في

“ليس من أصل جزائري”.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب

29 يونيو 2022 - 12:08 م

أظهرت بيانات من شركة إيناجاس التي تدير شبكة الغاز في إسبانيا، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، أن الغاز الطبيعي بدأ يتدفق

بسبب ارتفاع عدد الباعة.. مطالب برلمانية بضم التجارة الجائلة للقطاع المهيكل

29 يونيو 2022 - 10:00 ص

لا يزال القطاع غير المهيكل بالمغرب يعرف تزايدا مطردا يوما بعد آخر، إذ يلاحظ ارتفاع عدد الباعة الجائلين أمام الأماكن