العثماني يتهم الإمارات بالتشويش على المغرب والتدخل في شؤونه الداخلية
الرئيسية » سياسة » العثماني يتهم الإمارات بالتشويش على المغرب والتدخل في شؤونه الداخلية

اتهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دولة الإمارات العربية المتحدة دون أن يسميها، بالتدخل في شؤون المغرب وملفاته، والتشويش عليه.

وأكد العثماني خلال مشاركة له بالجلسة الافتتاحية لملتقى الصحراء، الذي نظمته شبيبة حزبه على الواقع الافتراضي، أن هناك دولاً تحسد المغرب على نجاحاته، وتهاجم قياداته، مشيراً إلى أن الإمارات تريد أن تملي على المغرب قراراتها.

وأوضح العثماني أن هناك حملات ممولة من الخارج، تريد أن تشوه صورة المغرب، إلا أن المغاربة أطلقوا حملة “شكرا العثماني”، والتي تبين مدى وعي المجتمع، في مواجهة هذه الحملات، مشيرا إلى أن المغرب يرفض أي تدخل من جهات أجنبية في ملفاته الداخلية، مُشيداً في السياق ذاته بحرص الملك محمد السادس، على استقلالية قرارات المملكة داخليا وخارجيا، تجاه التدخل في شؤونها.

وفي سياق ذي صلة، قال العثماني إن بعض الجهات داخليا، تقوم بحملة شرسة ضد حكومته، مستغلة بعض الأخطاء التي يقع فيها أعضاؤه، معتبرا أن هذه الجهات تعتمد التضخيم في الأمور، بل وتعمل بطريقة تسيء للوطن خارجيا.

 ودعا العثماني أعضاء حزبه إلى الثبات ومقاومة هذه الهجمات، منتقدا ما أسماه تسلل الهزيمة النفسية إلى أعضاء حزبه الذين يبدأون بالتشكيك في قياداتهم، قائلا: “إن على الشباب أن يكونوا أقوياء ويشعروا بالفخر بما قدموه كحزب وشبيبة.

ويذكر أن علاقات المغرب مع الإمارات تشهد حالة من “التوتر الصامت”، بسبب تباعد المواقف بين الطرفين بشأن ملفات عديدة، أبرزها موقف الرباط المحايد من الحصار المفروض على قطر ضمن الأزمة الخليجية القائمة منذ عام 2017.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الاستقالات تتوالى بحزب الأصالة والمعاصرة احتجاجا على وهبي

30 يونيو 2022 - 8:31 ص

تتوالى الاستقالات بحزب الأصالة والمعاصرة احتجاجا على سياسات وقرار أمينه العام عبد اللطيف وهبي، فبعد أن بادر عبد الناصر الخبولي،

برلمانيون يقترحون قانونا يسمح بإحداث إذن بالتغيب لفائدة النساء خلال فترات الحيض

29 يونيو 2022 - 10:40 م

تقدمت مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، بمقترح قانون يرمي إلى إحداث إذن بالتغيب لفائدة النساء خلال فترات الحيض، بتغيير الفصل

الـPPS يحذر الحكومة من عواقب تدهور الأوضاع وتضرر القدرة الشرائية للمغاربة

29 يونيو 2022 - 7:20 م

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بتجاوز مقارباتها الجامدة، واستحضار العواقب الوخيمة الممكنة لتدهور الأوضاع الاجتماعية وتضرر القدرة الشرائية لعموم المغاربة،

المنوزي ردّا على رسالة الوديع لأخنوش: الحقيقة والصرامة أعز ما يطلب

29 يونيو 2022 - 3:33 م

تفاعلا مع عدد من التعليقات والتثمينات التي أثارتها رسالة وجهها الأخ صلاح الوديع الآسفي إلى ” زميله سابقا ” في

“ليس من أصل جزائري”.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب

29 يونيو 2022 - 12:08 م

أظهرت بيانات من شركة إيناجاس التي تدير شبكة الغاز في إسبانيا، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، أن الغاز الطبيعي بدأ يتدفق