إيداع نائب سابق لعمدة مراكش السجن رفقة اثنين في قضية نصب باسم ولاية الجهة
الرئيسية » جهات » إيداع نائب سابق لعمدة مراكش السجن رفقة اثنين في قضية نصب باسم ولاية الجهة

قررت النيابة العامة أمس إيداع نائب سابق لعمدة مراكش في سجن الوداية، بعد متابعته بتهمة النصب باسم ولاية الجهة رفقة متهمين اثنين. وتسير المعطيات الأولية إلى أن النيابة العامة متابعة المستشار الجماعي رفقة اثنين من المتهمين بجنح تتعلق بالنصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية، من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة، مستغلين في ذلك نفوذهما الحقيقي أو المفترض، وعدم التبليغ عن جريمة يعلمان بظروف حدوثها، قبل انطلاق محاكمتهم يوم الاثنين المقبل.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش قد قرر تمديد الحراسة النظرية لنائب سابق لعمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري من أجل تعميق البحث معه بخصوص اتهامه من لدن سيدة بالنصب عليها بوعدها توظيف ابنها في سلك المقدمين مقابل ثلاث ملايين سنتيم.

وأحالت مصالح الشرطة القضائية النائب السابق للعمدة المنصوري خلال الولاية السابقة صباح اليوم الأحد، على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية في حالة اعتقال بتهمة النصب.

يأتي هذا بعد أن اعتقلت فرقة أمنية النائب السابقا لعمدة مراكش في قضية نصب على سيدة في مبلغ مالي قدره ملوني سنتيم من أجل التوسط لتشغيل ابنها “مقدم”.

وأوضحت المعلومات التي حصلت عليها جريدة “بناصا” أن قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش آسفي حصل على شكاية من سيدة تؤكد تعرضها للنصب من طرف “ح.ش”، بعد أن سلمته مبلغ مليوني سنتيم على أساس أن تزوده بالباقي بمجرد أن يبيع ابنها دراجته النارية، غير أنه بدأ في التماطل والتواري عن الأنظار وعدم الرد على الهاتف.

وكشفت السيدة أن النائب السابق لعمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة أخبرها أن يتملك علاقات كبيرة مع مسؤول في قسم الشؤون الداخلية قام بذكر اسمه في الضريط الصوتي المسجل، وأن المبلغ المذكور سيتم تقسيمه مع عدد من الأطراف التي ستقوم بتشغيل ابنها “مقدم”.

وبناء على تعليمات النيابة العامة شرعت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش بالاستماع للنائب السابق للعمدة حول استغلال صفته السابقة والنصب على السيدة في المبلغ المالي، ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية لعرضه أمام النيابة العامة المختصة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ظاهرة جديدة تتسبب في اختفاء النحل من المناحل ببعض المناطق في المغرب

23 يناير 2022 - 1:00 م

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) أن اختفاء النحل من المناحل ببعض المناطق هو ظاهرة جديدة، مشيرا إلى

تأخر الأشغال بقنطرة بالمحمدية يُثير استياء الساكنة.. وهيئة حقوقية تستنكر التماطل الحاصل

23 يناير 2022 - 1:45 ص

خلف تأخر أشغال الإصلاح بقنطرة سيدي عباد، الرباطة بين المحمدية وعين تكي، استياء عارما بين الساكنة ومستعملي الطريق، الذين صار

أطر الدعم ينضمون لـ”نضالات أساتذة التعاقد” وينددون بتكليفهم بمهام خارج تخصصهم

22 يناير 2022 - 7:12 م

انضم أطر الدعم التربوي إلى احتجاجات “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أو “أطر الأكاديميات”، كما تسمّيهم وزارة التربية

خصص لها دعما ضخما.. هل يركز أخنوش على تمويل أكادير على حساب باقي المدن؟

22 يناير 2022 - 2:55 م

أثار الدعم الضخم الذي خصصته وزارة السياحة لجهة سوس ماسة، جدلاً واسعا في أوساط القطاع، بالأخص في مدينة مراكش، التي

هيئة حقوقية تستنكر معاناة ساكنة أزيلال مع قلة الأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي

22 يناير 2022 - 10:00 ص

استنكرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، ما آل إليه المركز الاستشفائي الإقليمي الأطلس الكبير بأزيلال، من نقص كبير في