تضمنت مُتوفين.. محامو بني ملال يطعنون في لائحة النيابة العامة لمراقبة المُلقحين
الرئيسية » جهات » تضمنت مُتوفين.. محامو بني ملال يطعنون في لائحة النيابة العامة لمراقبة المُلقحين

بعد أن تدارست هيئة المحامين بمدينة ملال، لائحة غير المُلقحين التي توصلت بها من طرف النيابة العامة، وجدت من خلال استقرائها وتمحيصها، أنها غير محينة، وتتضمن أسماء وفيات وتكرارا لبعض الأسماء.

كما وجدت في اللائحة أيضا، وذلك حسب إعلان صدر عن نقيب الهيئة، عباس الشرقاوي، عددا من الأخطاء في تصنيف المُلقحين بخصوص عدد الجرعات المأخوذة.

وكان مما خلُص إليه التدقيق كذلك، أن محامي هيئة بني ملال، قد بلغوا المناعة الجماعية وفقا للنسبة المحددة من طرف اللجان العلمية والطبية، حيث أشار الإعلان المذكور، إلى أن نسبة غير الملقحين، لا تتجاوز 6 في المائة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحالات الصحية المستعصي عليها التلقيح.

من جانب آخر،أكدت الهيئة ذاتها، تشبثها بمواقفها الثابتة والمبدئية السابقة، داعية جميع المحامين إلى استئناف مهامهم داخل مرفق العدالة، مع مراعاة التدابير الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامة، مع احترام مسافات التباعد والالتزام بالتعقيم.

يُشار فقط، إلى أن محامي مدينة بني ملال، قد شاركوا الأسبوع الماضي، في  احتجاجات تعبيرا منهم عن رفضهم فرض جواز التلقيح، وذلك أمام محاكم المدينة.

وقد تزامن مع هذه الوقفات الاحتجاجية، إنزال أمني كثيف بكل من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف ببني ملال.

وقد اعتبر بعدها، مجلس هيئة المحامين ببني ملال، في بلاغ صادر عنه، أن اعتماد جواز التلقيح كشرط لولوج المحاكم ليس بالقانوني، مُعلنا أن أغلب أعضاء جمعيته العمومية قد أبدوا عدم قبولهم بالمراقبة وإظهار الجواز.

وأكد تشبثه بمواقف مكتب جمعيته العامة المبدئية والثابتة، والتي سبق وأن جرى التعبير عنه في جميع بلاغاته الرافضة لتقييد ولوج المحامين إلى المحاكم، والمشروط بوجوب الإدلاء بجواز التلقيح، معلنا في الوقت ذاته، عن استغرابه من صمته تجاه ما يجري بهيئة بني ملال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“ممارسات دنيئة” داخل مندوبية قدماء المقاومين تثير سخط “نقابة موخاريق”

29 مايو 2022 - 10:00 ص

أثارت ممارسات وصفت بـ”الدنيئة”، يقوم بها بعض مسؤولي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، سخط الاتحاد المغربي للشغل، الذي

الغلوسي: نشتكي ناهبي المال العام بناءً على وثائق وحجج ولا نهدف إلى التشهير وتصفية الحسابات

29 مايو 2022 - 4:00 ص

قال محمد الغلوسي، المحامي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إننا في الجمعية لما نتقدم بشكايات ذات صلة بالفساد والرشوة

ميراوي يؤكد أن تحقيق العدالة المجالية يوجد في صلب النموذج الجديد للجامعة المغربية

28 مايو 2022 - 9:10 م

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن  إرساء أسس عدالة مجالية فعلية، هو مبتغى يوجد في

“أساتذة التعاقد”: إعداد نظام أساسي جديد هروب إلى الأمام.. وعدم إنهاء المقرر الدراسي تتحمله الوزارة

27 مايو 2022 - 11:56 م

اعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن شروع الوزارة في إعداد نظام أساسي جديد، هو هروب إلى الأمام،

اعتداء رجل ستيني جنسيا على قاصرتين بعين الدفالي يثير غضبا حقوقيا

27 مايو 2022 - 1:28 م

أثار خبر اعتقال شخص ستيني يعمل كحارس أمن بالمركز الصحي بعين الدفالي بإقليم سيدي قاسم يومه السبت21 ماي 2022 ،