كلفت الملايير.. وضعية ملاعب القرب بالرباط ومدنها المجاورة تثير التساؤلات
الرئيسية » جهات » كلفت الملايير.. وضعية ملاعب القرب بالرباط ومدنها المجاورة تثير التساؤلات

بالرغم من الخدمات الكبيرة التي تقدمها ملاعب القرب للمواطنين والمواطنات، باختلاف اهتماماتهم الرياضية، إلا أنه ومنذ بداياتها الأولى، والتساؤلات تُثار كل وقت وحين حول طرق تسييرها، والمستفيدين الحقيقيين من مداخيلها.

وقد كان آخرها، سؤال كتابي من النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الحسن لشكر، الذي لفت إلى أن عددا من ملاعب القرب بمدينة الرباط وسلا وتمارة، والتي تمت تهيئتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تعاني من إهمال واضح”، بحيث أصبحت حالتها “مزرية وغير صالحة”.

وتابع البرلماني ذاته في سؤاله الذي وجهه لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأن مداخيل هذه الملاعب أسندت إلى بعض الجهات بغرض المحافظة على هذا المرفق العمومي، الذي “صرفت عليه أموال طائلة من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتكون متنفسا للشباب، إلا أنها تحولت إلى مصدر ربح للبعض”.

وختمه بالإشارة إلى أن هناك العديد من الاختلالات التي شابت تدبير الملاعب السالفة الذكر، مسائلا الوزير الوصي على القطاع حول الإجراءات والتدابير المستعجلة التي ستتخذ من أجل استغلال مداخيل هذه الملاعب لإعادة تأهيلها.

تجدر الإشارة إلى أن دراسة رسمية كشفت أن نصف المغاربة غير راضين بتاتا عن إمكانية الولوج إلى ملاعب القرب، مقابل رضا 9 في المائة، فيما اعتبر أكثر من 65 في المائة أن المشاكل المتعلقة بالأمن داخل الملاعب الرياضية بالمملكة تحول دون حضور المواطنات والمواطنين للتظاهرات الرياضية.

جاء ذلك ضمن خلاصات الاستشارة التي تم إطلاقها من طرف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، عبر المنصة الرقمية “أشارك” حول موضوع اقتصاد الرياضة، في الفترة ما بين 4 و27 مارس 2022، وهي الاستشارة التي تفاعل معها أزيد من 69 ألف شخص.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

اختتام الموسم الدراسي بالاحتفاء بالبراعم في سيدي سليمان

4 يوليو 2022 - 4:27 م

نظمت المدرسة الجماعاتية “الطويرفة” بإقليم سيدي سليمان، حفلا للتعليم الأولي بمناسبة نهاية الموسم الدراسي، نهاية الأسبوع المنقضي، احتفت فيه بالتلاميذ

بسبب انتشار النّفايات والدّواب.. ساكنة برشيد تطالب السلطات الإقليمية بالتّدخل

3 يوليو 2022 - 4:43 م

أثار انتشار النفايات والدواب وسط عدد من أحياء برشيد، سخط سكان المدينة، حيث طالبوا السلطات الإقليمية بالتدخل من أجل إعادة

سلطات سيدي قاسم تحجز كميات كبيرة من المنتجات الغذائية الفاسدة بأحد مطاعم المدينة

24 يونيو 2022 - 4:17 م

حجزت سلطات سيدي قاسم، يوم أمس الخميس، مئات الكيلوغرامات من المواد والمنتجات الغذائية، بأحد أشهر المطاعم بالمدينة المذكورة (ف.ك)، المتواجد

بينهم ذوي الإعاقة وسجناء.. أزيد من 81 ألف مرشح يجتازون الباكالوريا بجهة الرباط

18 يونيو 2022 - 1:00 ص

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عدد المترشحات والمترشحين

دلاح زاكورة.. “عسل الصحراء” أم الخطر القادم على صحة مستهلكيه؟

14 يونيو 2022 - 9:40 م

يثار في كل صيف موضوع حساس يفرض نفسه بقوة في الجنوب الشرقي، موضوع يتداخل فيه ما هو اقتصادي تجاري بما