قاضي التحقيق يُرسل مستثمرا إلى سجن وطيطة بسبب شيك من قيمة 57 مليونا
الرئيسية » جهات » قاضي التحقيق يُرسل مستثمرا إلى سجن وطيطة بسبب شيك من قيمة 57 مليونا

أودع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، أمس الاثنين، أحد المستثمرين المعروفين بالمدينة، ويدعى (ع.م) سجن وطيطة، وذلك بسبب عدم تسديد شيك بنكي بقيمة 57 مليون سنتيم، حيث ظل المستثمر، الذي يوجد رهن الاعتقال، ما يقرب من سنة تقريبا ينكر صحة الإمضاء الشخصي مدعيا أن الشيك قد تعرض للسرقة.

وتعود أسباب النازلة إلى صيف السنة الماضية، حيث ذكر مصدر مقرب من فصول القضية لجرية بناصا، أن المستثمر قد اشترى غلة ضيعة فلاحية كانت بحوزته وقدم نظير الثمن شيكا بنكيا ممضى عليه إلى البائع أمام مستثمر آخر في الفلاحة، وبعد يومين دفع البائع الشيك إلى الوكالة البنكية التي أرجعته لصاحبه بسبب عدم وجود السيولة الكافية.

وأضاف ذات المصدر أن صاحب الشيك اعتقل حينها من لدن قاضي التحقيق، وبعد ذلك كان يدعي أن الشيك تعرض للسرقة وأن الإمضاء لا يعود إليه بالرغم من وجود الشاهد، وهو أيضا مستثمر، وهو ما جعل القاضي يطلق سراحه ويحجز على منزله الموجود في حي السلاوي بالمدينة نفسها إلى حين التأكد من الإمضاء.

وبعد مرور أشهر معدودات توصل قاضي التحقيق بالخبرة على الإمضاء، والتي أكدت صحة الإمضاء، لكن المتهم تأخر عن حضور الجلسة بمبرر أنه أصيب بصدمة قلبية.

وبعد شهر تقريبا، يفيد مصدر جريدة بناصا، حضر المتهم الجلسة مع محاميه أما قاضي التحقيق الذي واجهه بالخبرة وخيره بين تسديد الشيك أو السجن، وبالرغم من أن المتهم ظل يناور ويماطل، لكن قاضي التحقيق لم يتردد في إرساله إلى سجن وطيطة.

وأكدت المصادر نفسها أن صاحب الشيك ظل يماطل القضاء طيلة سنة تقريبا، وهو ما أدخل الرعب في قلب المدعي، ولاسيما أن المستثمر يتمتع بعلاقات واسعة، لكن في مقابل ذلك ظل موقنا أنه لن يضيع في حقه، وأنه سينال أمواله، وخاصة أن القضية أمام قاض اسمه عبد الرحمن الرباج، الذي لا يُظلم عنده أحد، قاض مشهود له بالكفاءة وشرف المهنة في المنطقة كلها، يعرفها المتخاصمون والمحامون والموظفون بالمحكمة والعامة بالمدينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

اختتام الموسم الدراسي بالاحتفاء بالبراعم في سيدي سليمان

4 يوليو 2022 - 4:27 م

نظمت المدرسة الجماعاتية “الطويرفة” بإقليم سيدي سليمان، حفلا للتعليم الأولي بمناسبة نهاية الموسم الدراسي، نهاية الأسبوع المنقضي، احتفت فيه بالتلاميذ

بسبب انتشار النّفايات والدّواب.. ساكنة برشيد تطالب السلطات الإقليمية بالتّدخل

3 يوليو 2022 - 4:43 م

أثار انتشار النفايات والدواب وسط عدد من أحياء برشيد، سخط سكان المدينة، حيث طالبوا السلطات الإقليمية بالتدخل من أجل إعادة

سلطات سيدي قاسم تحجز كميات كبيرة من المنتجات الغذائية الفاسدة بأحد مطاعم المدينة

24 يونيو 2022 - 4:17 م

حجزت سلطات سيدي قاسم، يوم أمس الخميس، مئات الكيلوغرامات من المواد والمنتجات الغذائية، بأحد أشهر المطاعم بالمدينة المذكورة (ف.ك)، المتواجد

بينهم ذوي الإعاقة وسجناء.. أزيد من 81 ألف مرشح يجتازون الباكالوريا بجهة الرباط

18 يونيو 2022 - 1:00 ص

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عدد المترشحات والمترشحين

دلاح زاكورة.. “عسل الصحراء” أم الخطر القادم على صحة مستهلكيه؟

14 يونيو 2022 - 9:40 م

يثار في كل صيف موضوع حساس يفرض نفسه بقوة في الجنوب الشرقي، موضوع يتداخل فيه ما هو اقتصادي تجاري بما