تنسيقية "الأساتذة المفروض عليهم العاقد" بسلا تستأنف معركة إسقاط مخطط التعاقد
الرئيسية » مجتمع » تنسيقية “الأساتذة المفروض عليهم العاقد” بسلا تستأنف معركة إسقاط مخطط التعاقد

أعلنت التنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بسلا استمرارها في معركة إسقاط مخطط التعاقد والإدماج داخل أسلاك الوظيفة العمومية.

وأدانت وفق بلاغ لها “كل المحاكمات الصورية في حق مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وجملت المسؤولية “للجهاز المخزني” في “اغتيال” الشهيد عبد الله حجيلي”، وفقا لبلاغ ذاته.

ورفضت الجهة عينها “كل المخططات الرامية لخوصصة المدرسة العمومية وجعلها سلعة في أيادي لوبيات الخواص مؤسسة “اعدادية الحديقة “بسلا نموذجا.”

وحمّلت التنسيقية المحلية “الدولة مسؤولية هدر الزمن المدرسي للتلاميذ من خلال تدبيرها لظروف جائحة كورونا والتي لم تراع صالح أبناء الشعب المغربي”.

وجاء بلاغ التنسيقية المحلية كإعلان على استمرار في النضال من أجل إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وتم عقد جمع عام للتنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بسلا يوم 21 شتنبر 2021 تم من خلاله تجديد المكتب.

ومن جهة أخرى تمت  المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، كما تمت مناقشة أفق المرحلة وصياغة تصور يتماشى مع الشروط الراهنة من اعتقالات ومتابعات صورية في حق مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية وأيضا الاقتطاعات الممنهجة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“جواز صحي”.. “مجلس بوعياش” يقترح على الحكومة بديلا لـ”جواز التلقيح”

25 أكتوبر 2021 - 3:55 م

طالب المجلس الوطني لحقوق الإنسان الحكومة باستبدال “جواز التلقيح”، “بالجواز الصحي”، الذي يمكن أن يشهد بالتحصين عبر شهادة الكشف السلبي

فيدرالية اليسار: فرض جواز التلقيح “ارتجالي” والزيادات في الأسعار “مرفوضة”

25 أكتوبر 2021 - 2:30 م

استنكرت فيدرالية اليسار قرار فرض جواز التلقيح من طرف الحكومة، بشكل ارتجالي، وعبرت عن رفضها للزيادة الفاحشة في أسعار المواد

الحكومة تسجل بارتياح الإقبال الكبير على مراكز التلقيح بعد قرار “فرض الجواز”

25 أكتوبر 2021 - 12:21 م

سجلت الحكومة بارتياح الإقبال الكبير على مراكز التلقيح بعد اعتماد المقاربة الاحترازية الجديدة القائمة على جواز التلقيح، مؤكدة أن تحقيق

يوم أحد غاضب في المغرب.. خروج المئات للاحتجاج رفضا لـ”جواز التلقيح”

25 أكتوبر 2021 - 11:55 ص

احتج مئات المغاربة يوم الأحد في عدة مدن على فرض العمل “بالجواز الصحي” واعتبروه انتهاكا لحق التنقل كما رفض عدد

ماريا دوينياس.. روائية إسبانية من زمن الاحتلال تعود للمغرب بكثيرٍ من الحنين

25 أكتوبر 2021 - 11:02 ص

“كلّ صباح أستيقظ وأعتقد أنني في تطوان”. لم تستطع إستريلا، عمة ماريا دوينياس، الروائية الإسبانية صاحبة “الوقت بين اللحامات”، البالغة