مُتغنياً بالمملكة.. موقعُ "ذا ترافل": المغربُ بلدٌ رائع جداً ويستحقُّ الزيارة
الرئيسية » مجتمع » مُتغنياً بالمملكة.. موقعُ “ذا ترافل”: المغربُ بلدٌ رائع جداً ويستحقُّ الزيارة

أبدى موقع “ذا ترافل” المُتخصص في الشأن السياحي، إعجابه الشديد بالمغرب، حيث أشار إلى أن المملكة بلد رائع جدا، وإلى أنها إن لم تكن على رأس قائمة أفضل البلدان في العالم، فينبغي أن تكون كذلك.

وتابع أن البلد الموجود في شمال إفريقيا، وهو يقصد المغرب، “غني بالتاريخ وعدد هائل من الأشياء التي تستحق الرؤية والاستكشاف، إضافة إلى وجود مدن جذابة كالدار البيضاء وفاس ومراكش وغيرها الكثير”.

وأوضح المصدر ذاته، أن المملكة تمنح لزائريها الفرصة لاكتشاف جمالية البحر الأبيض المتوسط، وروعة الصحراء المغربية، وتمنح الفرصة كذلك “للبقاء مع البدو التقليديين وركوب الجمال، في واحدة من أفضل الأمور التي تستحق التجربة”.

كما أبرز أن المغرب يعد واحدا من أكبر البلدان الملحمية في العالم، بتاريخ طويل وعريق، لافتة أن من العوامل الأخرى التي تجعل هذا البلد وجهة مناسبة هي أن السياحة فيه ملائمة من الناحية المادية، وتواكب جميع الميزانيات.

وعن معدل الأمن في المملكة، أفاد “ذا ترافل” أن المغرب عموما بلد آمن، وأن شعبه بلد مضياف يرحب الأجنبي، وربما يدعوه أحيانا لمنزله، ويجعله يشعر بالراحة وكأنه في بلده.

لينتقل الموقع المذكور إلى جانب آخر، ويطرح سؤال هل مراكش تستحق الرؤية؟ ليُجيب عنه مُباشرة بـ ” نعم بالتأكيد، مراكش هي مدينة تجارة الواحات القديمة على حافة الصحراء الكبرى، وعلى سفح جبال الأطلس المدرعة، وسيكون من العار التام أن يزور المرء المغرب من دون زيارة مراكش”.

وأردف في السياق ذاته بـ ” هي أحد أفضل المجوهرات في البلدان، وكان ونستون تشرشل في الأيام المظلمة من الحرب العالمية الثانية، التقى بفرانكلين روزفلت في الدار البيضاء، بعد المؤتمر، وأصر على أن روزفلت لا يمكن أن يأتي حتى إلى المغرب ولا يزور مراكش”.

واسترسل “وافق روزفلت على دعوة تشرشل، وكلاهما ذهب إلى المدينة الحمراء، واستمتعا بيوم استثنائي، وبعد رحيل روزفلت، رسم تشرشل لوحته الوحيدة للحرب في مراكش” قبل أن يُتابع ” إنها الحقيقة، كانت هذه المدينة واحدة من الأماكن المفضلة لدى ونستون تشرشل في العالم”.

سؤال ثان يطرحه “ذا ترافل”، مفاده هل المغرب مُناسب للتسوق؟ وكانت إجابته بـ “مرة أخرى، نعم بالتأكيد، فمراكش مثلا تُعَد أكثر مدن المغرب تنوعا وأفضلها كوجهة للتسوق التقليدي، وهناك العديد من المنتجات الغريبة التي يمكن رؤيتها وشراؤها في المغرب”.

وكان آخر ما أفاد به الموقع المذكور، هو لفتُه إلى أن “السياح الراغبين في زيارة المغرب، لا يمكنهم في أغلب الأحيان أن يرتدوا كل ما يحبون، ولكن من الصواب وواجب الاحترام أن يرتدوا زيا محتشما حتى لا يسيء إلى السكان المحليين”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

جمعية لحماية المال العام تقاضي عامل الجديدة بسبب محول كهربائي

29 يونيو 2022 - 9:40 م

تقدمت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، بدعوى لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، ضد عامل إقليم الجديدة، طلبا لـ “الإنصاف

مسؤول بالخارجية المغربية: اقتحام مليلية نفذته “مافيا دولية” تتاجر بالبشر

29 يونيو 2022 - 6:11 م

قال مسؤول بالخارجية المغربية، الأربعاء، إن اقتحام المهاجرين لمدينة مليلية، “نفذته شبكات مافيا دولية منظمة، تعمل في الاتجار بالبشر”. وفي

85 في المائة من المغاربة غير راضين عن وضعية تعمير المناطق الساحلية

29 يونيو 2022 - 2:34 م

كشف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عن نتائج رأيٍ، أعده حول التهيئة والتوسع العمراني المستدامين بالمناطق الساحلية، إذ إن أغلب المشاركين

بعد واقعة مليلية.. مطالب حقوقية بإصدار القانون الجديد المتعلق بإقامة الأجانب بالمملكة

29 يونيو 2022 - 1:22 م

دعت جمعية الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات لتفادي تكرار هذا الحادث المأساوي، الذي

جمعيات حقوقية تناشد روسيا لإنقاذ حياة الطالب سعدون

28 يونيو 2022 - 10:33 ص

عبرت كل من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، وجمعية عدالة من أجل الحق في