رئيس جماعة بسيدي قاسم يقاضي مقاولا بتهمة التشهير والابتزاز
الرئيسية » مجتمع » رئيس جماعة بسيدي قاسم يقاضي مقاولا بتهمة التشهير والابتزاز

قرر إدريس كناه، رئيس جماعة زيرارة بسيدي قاسم، متابعة مقاول (الصورة) بتهمة التشهير والابتزاز بعد ظهور الأخير في فيديو على إحدى الموقع الإلكترونية، وبوجه مكشوف، يتهم الرئيس بعدم تأدية مستحقاته والتي تبلغ حوالي 50 مليون سنتيم على حد قوله.

وأكد إدريس كناه، رئيس جماعة زيرارة، في اتصال مع جريدة بناصا، أن المعني اشتغل مع الجماعة قبل سنة 2018، وهي السنة الأخيرة التي عمل بها مع الجماعة وأخد جميع مستحقاته عبر حساب شركته.

وأضاف الرئيس بالقول: “نتوفر على جميع الوثائق التي تدلي بذلك” معتبرا أنه لا يمكن قانونيا صرف مستحقات الشركة مرتين وأن هذا الأمر غير قانوني ويؤدي إلى المساءلة القضائية للجميع لأن هذه أموال الدولة وأن هناك قنوات عديدة تضمن للكل حقوقهم من ضمنها القضاء.

ودعا المتحدث اللجوء إلى القانون ليفصل في ادعاءاته لو كان صادقا عوض أن يقوم بالتشهير والابتزاز عبر الإعلام والضغط بمعلومات مغلوطة وغير صحيحة.

وقرر كناه متابعة المقاول أمام القضاء بتهمة التشهير والابتزاز.

وكان نشطاء من جماعة زيرارة التابعة ترابيا لإقليم سيدي قاسم قد أثارو قضية الابتزاز التي نهجها المقاول معتبرين الأمر يخص القضاء وليس النشر عبر الإعلام.

واعتبر أحد المقربين من المقاول أن هذا الأخير “صرف كل ما كسبه على نزواته بمدينة أكادير رفقة أصدقائه وعند عودته لمسقط رأسه بزيرارة، طالبه أصحاب المحلات التي كان يقترض منهم للإتمام مشاريعه بمستحقاتهم، وهو ما وضعه في موقف حرج أدى به إلى محاولة ابتزاز المجلس كفرصة أخيرة للنجاة من السجن بعد تهديده من طرف مقترضيه باللجوء إلى القضاء.

وفي سياق ٱخر عين الرئيس لجنة للتدقيق في المشاريع المنجزة من طرف الجماعة لإعادة دراسة المشاريع المنجزة من طرف المقاول، حيث أكدت اللجنة التي يترأسها تقني بالجماعة، في محضر رسمي، أن المقاول المعني توصل بجميع مستحقاته وأن كلامه متضارب ومجرد ادعاءات لا يملك إزائها أي دليل.

وشرعت الجماعة في الإجراءات القانونية لدى محامي المجلس من أجل رفع دعوى قضائية ضد المدعي الذي “يحاول تشويه صورة المجلس عبر تزويره للوقائع و ابتزازه للجماعة و نشره معلومات خاطئة مما يضع المقاول المبتز في وضع قانوني قد يؤدي به إلى السجن” يقول مصدر من داخل الجماعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

تجار “كراج علال” بالبيضاء يشتكون من السرقة والسلوكيات المخلة بالحياء 

1 يوليو 2022 - 11:01 ص

عبر تجار قيسارية “الحفاري” و”كراج علال” عن امتعاضهم من استمرار تعرضهم للاعتداءات اليومية من سب وقذف وسرقة وسلوكيات مخلة بالأحياء

شبكة “السكن اللائق” تطالب بتدخل المنصوري لمواجهة الفساد وتهميش الكفاءات  

1 يوليو 2022 - 10:00 ص

  طالبت شبكة الحق في السكن اللائق وسلامة البيئة، من فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،

“مكتب السكك الحديدية” سجل معاملات بـ3.6 مليار درهم ونقل 34.4 مليون مسافر خلال 2021

1 يوليو 2022 - 1:05 ص

حقق المكتب الوطني للسكك الحديدية ، برسم سنة 2021 ، رقم معاملات إجمالي بلغ 3,63 مليار درهم (+ 29 في

مهنيو النقل المسافرين يلوحون بخطوات تصعيدية ومخاوف من ارتفاع التذاكر قبيل العيد

30 يونيو 2022 - 10:21 م

تسود حالة من التذمر في نفوس مهنيي قطاع نقل المسافرين، من ارتفاع أسعار المحروقات، رغم الزيادة بنسبة الدعم الحكومي المخصص

مدرسة العرفان بالحسيمة تحرم الآباء من تأسيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ

30 يونيو 2022 - 3:55 م

تفاجأ مجموعة من آباء وأمهات تلاميذ وتلميذات مؤسسة العرفان الخصوصية بمدينة الحسيمة، والمملوكة لأحد البرلمانيين، بإغلاق أبواب المؤسسة أمام الآباء