مركز حقوقي يُطالب الحكومة بإيجاد حلول مستعجلة لخفض الأسعار عوض تقديم التبريرات
الرئيسية » مجتمع » مركز حقوقي يُطالب الحكومة بإيجاد حلول مستعجلة لخفض الأسعار عوض تقديم التبريرات

طالب المنتدى المغربي لحقوق الإنسان الحكومة المغربية بمراعاة القدرة الشرائية للمواطنين، وبالعمل على إيجاد الحلول المستعجلة لخفض الأسعار عوض إعطاء التبريرات لهذه الزيادات.

وشدد المنتدى نفسه في بيان استنكاري صادر عن تنسيقيته الإقليمية بمراكش، على ضرورة  أن تفي الحكومة الحالية بوعودها السابقة والتي “اختصرتها في كلمة (نستاهلو حسن)” مؤكدة أن “المواطن المغربي بالفعل يستهل أحسن”.

البيان ذاته، دعا حكومة أخنوش كذلك إلى تشكيل لجان خاصة لمراقبة الأسعار، لافتا إلى أنها قد بدأت تعرف بعض التسيب من لدن بعض السماسرة أو بعض التجار، الذين أصبحوا يحتكرون الأسواق حبا في الربح المادي على ظهر المواطن البسيط، يضيف بيان المنتدى.

واقترح أن يقوم رئيس الحكومة المغربية بإعطاء تعليماته المباشرة إلى جميع القطاعات الحكومية والعمومية، من أجل ترشيد النفقات والقطع مع إهدار المال العام لما هو فيه الصالح العام للجميع.

وجاء هذا بعد أن أشار المنتدى المغربي لحقوق الإنسان إلى أنه يتابع بشكل مقلق ومؤسف جدا ارتفاع الأسعار بشكل عام وخاصة أسعار المواد الغذائية وأسعار المحروقات.

وأثار الانتباه إلى أن هذا المستوى من الارتفاع قد بدأ يستنزف بشكل كبير جيوب المواطنين، ويجعلهم غير قادرين على مسايرة هذه الزيادات الصاروخية التي تعرف كل يوم زيادة في الأسواق المغربية والمتاجر الكبرى ومحلات البقالة.

يُضاف إلى هذا، حسب الجهة عينها، زيادات أخرى في المحروقات، والتي أكد أنها أصبحت هي الأخرى تشكل عبئا على المواطنين في تحركاتهم اليومية وخاصة ذوي الدخل المحدود.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

على رأسها غياب الأطباء.. المسؤول الإقليمي للصحة بفجيج يعد بحل مشاكل القطاع

5 يوليو 2022 - 2:04 م

وعد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، بإقليم فجيج، بحل جميع المشاكل التي يعاني منها القطاع بالمنطقة، وذلك في اجتماع جمعه بالمكتب

جمعية حقوقية: “أعضاء من التحالف الحكومي تحوم حولهم شبهات فساد وتضارب مصالح” 

5 يوليو 2022 - 11:00 ص

أبرزت الجمعية المغربية لحماية المال العام أن أعضاء من التحالف الحكومي المدبر للجماعات الترابية والشأن العام تحوم “حولهم شبهات فساد

مهنيو التكوين المهني يكشفون عن سوء الأوضاع بالقطاع ويطالبون بالتدخل العاجل لمعالجتها

4 يوليو 2022 - 9:30 ص

أبرزت الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، أنه لا زالت شغيلة هذا القطاع الحساس

خبير: مكافحة الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تكون عبئا تتحمله دولة بمفردها

3 يوليو 2022 - 2:19 م

أكد الخبير السياسي، مصطفى الطوسة، أن مكافحة الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تكون عبئا تتحمله دولة بمفردها، مهما كان

تنكَّر بزيٍّ نسائي لتأدية الامتحان مكان صديقته.. القضاء يحسم مصير شاب أثار جدلاً بالمغرب

3 يوليو 2022 - 1:10 م

حسم القضاء المغربي، أمس السبت، مصير شاب أثار الجدل في المملكة خلال الأسابيع الماضية، بعد أن تنكَّر في زيٍّ نسائي