طلبة أوكرانيا يواصلون الاحتجاج ويطالبون بالإدماج في جامعات المغرب "بدون شرط"
الرئيسية » مجتمع » طلبة أوكرانيا يواصلون الاحتجاج ويطالبون بالإدماج في جامعات المغرب “بدون شرط”

يواصل أولياء الطلبة المغاربة بأوكرانيا خوض وقفات احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي للضغط عليها من أجل تسوية وضعية أبنائهم بعدما أربكت الحرب بين روسيا وأوكرانيا سير دراستهم، في الوقت الذي لم تنفذ فيه الوزارة أيا من الحلول التي قدمتها لهم إلى حد الآن.

وجدد أولياء الطلبة المغاربة بأوكرانيا، صباح اليوم السبت، دعوتهم إلى وزير التعليم العالي من أجل الجلوس معهم إلى طاولة الحوار، مبدين رفضهم للمقترحات التي قدمها فيما يتعلق بشرط المباراة للولوج إلى كليات الطب، متشبثين بإدماج أبنائهم الطلبة في المعاهد والجامعات المغربية “بدون قيد أو شرط”.

وطالب آباء وأمهات الطلبة، وزير التعليم العالي بالجلوس معهم على طاولة الحوار من أجل الوصول إلى حلول مرضية، رافعين في الوقت نفسه شعارات أكدوا من خلالها على تمسكهم بالحوار، حيث صدحت حناجرهم بهتافات مثل: “سوا اليوم سوا غدا، الحوار ولا بد”.

ومازال مصير “طلبة أوكرانيا” مجهولا، حيث لم تقم وزارة التعليم العالي بتقديم أي حل عمل، في ظل رفض أولياء الطلبة مقترحات الوزارة، المتمثلة في تحويلهم إلى بلدان أخرى لاستكمال دراستهم، متشبثين بإدماجهم المباشر في الجامعات والمعاهد العليا بالمغرب.

وخيمت على الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها خلية إدماج الطلبة المغاربة العائدين قسرا من أوكرانيا أمام وزارة التعليم العالي، أجواء من الغضب، خاصة مع اقتراب السنة الدراسية من نهايتها، وشعور الطلبة بالخوف على مستقبلهم الدراسي في ظل صمت وزارة التعليم العالي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

جمعية حقوقية: “أعضاء من التحالف الحكومي تحوم حولهم شبهات فساد وتضارب مصالح” 

5 يوليو 2022 - 11:00 ص

أبرزت الجمعية المغربية لحماية المال العام أن أعضاء من التحالف الحكومي المدبر للجماعات الترابية والشأن العام تحوم “حولهم شبهات فساد

مهنيو التكوين المهني يكشفون عن سوء الأوضاع بالقطاع ويطالبون بالتدخل العاجل لمعالجتها

4 يوليو 2022 - 9:30 ص

أبرزت الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، أنه لا زالت شغيلة هذا القطاع الحساس

خبير: مكافحة الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تكون عبئا تتحمله دولة بمفردها

3 يوليو 2022 - 2:19 م

أكد الخبير السياسي، مصطفى الطوسة، أن مكافحة الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تكون عبئا تتحمله دولة بمفردها، مهما كان

تنكَّر بزيٍّ نسائي لتأدية الامتحان مكان صديقته.. القضاء يحسم مصير شاب أثار جدلاً بالمغرب

3 يوليو 2022 - 1:10 م

حسم القضاء المغربي، أمس السبت، مصير شاب أثار الجدل في المملكة خلال الأسابيع الماضية، بعد أن تنكَّر في زيٍّ نسائي

وسائل إعلام أوروبية تسلط الضوء على المقاربة التي ينهجها المغرب مع المهاجرين

3 يوليو 2022 - 12:05 م

سلطت وسائل إعلام أوروبية الضوء على المقاربة الإنسانية، الشمولية والمسؤولة التي ينهجها المغرب بشأن قضية الهجرة، مبرزة جهود المملكة المعروفة