"مباراة الجزائر والمغرب".. تفاعل رواد التواصل معها لم يُغفل جانبها السياسي
الرئيسية » رياضة » “مباراة الجزائر والمغرب”.. تفاعل رواد التواصل معها لم يُغفل جانبها السياسي

مباشرة بعد الإعلان عن نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين المصري والجزائري وتأكد ملاقاة الأخير للمغرب في دور الربع، صارت المقابلة التي ستجمع أسود الأطلس بمحاربي الصحراء حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس من مشجعي البلدين الجارين فقط، ولكن من جميع متتبعي أطوار الكأس العربية بمختلف انتماءاتهم الكروية وجنسياتهم أيضا.

وبعيدا عن جانبها الرياضي، الذي لا يختلف اثنان ولا ينتطح عنزان حول أهمية مباراة الديربي المغاربي وقيمتها الكروية العالية، كان هناك جانب سياسي غلب على النقاشات الافتراضية وفرض لنفسه مكانا وسط التدوينات والصور الرياضية المنشورة، مُثبتا أن للسياسة حضورا أيضا في عالم المُستديرة، رغم محاولات الكثيرة دفعها نحو الحياد.
وقد ساهم التوتر الأخير بين المغرب والجزائر، في الرفع من وتيرة تسييس المُقابلة المُرتقبة، وإلى خلق تنافس افتراضي بين مُشجعي المُنتخبين، بالدرجة التي دفعت عددا من المُشجعين إلى إدخال مفردات عسكرية وسياسية على النقاش الدائر بينهم، كتسميتهم المباراة ب “الحرب كروية” ووصفهم اللاعبين المُتميزين من كلا الفريقين ب”الأسلحة الفتاكة”.
كما تساءل في السياق ذاته، مغاربة العالم الافتراضي عن موقف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من هذه المقابلة، وفيما إذا كان سيطلب من منتخب بلاده الانسحاب من الكأس العربية، رفضا منه مواجهة المنتخب المغربي كمواصلة في حملة نظامه الرامية قطع جميع الصلات مع المملكة، كما تساءل آخرون ساخرين إن كان الرئيس الجزائري سيسمح للاعبي الجزائر في دخول التراب إن هم انهزموا أمام أسود الأطلس.
وبالرغم من كل أشكال التسييس التي طبعت ردود الأفعال من كلا الجانبين، إلا أن عددا كبيرا من مشجعي المنتخبين، عبروا عن سعادتهم بفرصة مواجهة بلد منتخب بلد جار، متأسفين في الآن نفسه على حتمية خروج أحد البلدين من دور الربع.
وكان من بين التدوينات المُعبرة عن مدى تقارب الشعبين وملامح الأخوة الظاهرة على علاقتهما، تدوينة جزائري كتب “المغرب والجزائر خاوا خاوا ولن تُفرقنا لا السياسة ولا الرياضة، وهنيئا لأي منتخب فاز”، ودون آخر “لا وجود لأي مشكل بين شعبي البلدين، هدفنا هو رؤية طابق كروي جيد يليق بجودة لاعبي المنتخبن”.
جدير بالذكر أن المقابلة بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري تُجرى بِالعاصمة القطرية الدوحة، وبِملعب “الثمامة” تحديدا، السبت المقبل على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون

محمد صلاح يتصدر.. حكيمي ضمن أفضل 10 لاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022

23 يونيو 2022 - 10:56 م

لا يخلو فريق أوروبي من لاعبين أفارقة ومن جنسيات مختلفة، نجحوا في إثبات وجودهم مع أنديتهم، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً

“خاوة خاوة”.. هكذا استقبل جزائريون الوفد المغربي المشارك في ألعاب المتوسط

23 يونيو 2022 - 2:31 م

حظي الوفد الرياضي المغربي الذي وصل مدينة وهران الجزائرية للمشاركة بالألعاب المتوسطية، مساء الأربعاء، باستقبال وصف بـ”المميز” رغم القطيعة السياسية