في ليلة واحدة.. نزالان مرتقبان للمغربيين بدر هاري وجمال بنصديق ضمن بطولة "غلوري"
الرئيسية » رياضة » في ليلة واحدة.. نزالان مرتقبان للمغربيين بدر هاري وجمال بنصديق ضمن بطولة “غلوري”

تتحدّث مصادر إعلامية دولية عن قرب مواجهتين من العيار الثقيل في رياضة الكيك بوكسينغ خلال ليلة ستجمع المقاتلين المغربيين، بدر هاري، وجمال بنصديق، في نزالين مختلفين.

وكشفت صحيفة “غلوبال فايت سانتر” المتخصصة في أخبار الرياضات القتالية، أن منظمة غلوري (أضخم تظاهرة عالمية في رياضة الكيك بوكسينغ)، تعتزم تنظيم النسخة (غلوري 80) في 19 من مارس القادم.

التظاهرة الرياضية التي ستحتضنها، وفق المصدر ذاته، مدينة هاسلت البلجيكية، وبالضبط في ملعب “Trixxo” ستعرف عودة المقاتل المغربي وأحد أشهر أبطال الرياضة، بدر هاري، ليواجه البولندي، أركاديوس جوشيك الذي أسقط بدر هاري في آخر مقابلة له في شتنبر من العام الماضي.

وأكدت الصحيفة، أن غلوري ترغب في تحقيق رغبة بدر هاري الذي طلب إعادة النزال مع جوشيك، باعتباره كان متقدّماً وأسقطه مرتين بالضربة القاضية قي الجولتين الأولى والثانية قبل أن يتلقّى ضربة طائشة من قدم البولندي أسقطته أرضاً ولم يقوى على الاستمرار.

ومن المنتظر، وفق “غلوبال فايت سانتر”، أن يواجه المغربي جمال بنصديق، الذي يحتل المركز الثاني في تصنيف مقاتلي الوزن الثقيل بالرياضة، الهولندي ليفي ريختر، المصنف الرابع في الوزن ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن بنصديق، انهزم في آخر نزال له في أكتوبر من السنة الماضية، ضد حامل لقب “غلوري” للوزن الثقيل، الهولندي ريكو فيرهوفن، بالضربة القاضية، وهو النزال الثالث بينهما إذ أطاح بنصديق بريكو في النزال الأول فيما أطاح به ريكو في النزالين التاليين.

أما بالنسبة لبدر هاري، فيطمح عبر إعادة هذا النزال أمام البولندي جوشيك، إلى إعادة إحياء “مجده” في الرياضة، حيث أنه بالرغم من تصنيفه حالياً في المركز الثامن ضمن محترفي الوزن الثقيل، إلا أنه أكثرهم مشاركة في النزالات برصيد 121 مقابلة فاز في 106 منها 92 بالضربة القاضية فيما خسر 16 نزالا فقط.

وبعد هزيمته الأخيرة، وفي وقت توقع الكثيرين إعلان اعتزاله، خرج بدر هاري عن صمته بخصوص مستقبله في الرياضة القتالية، مؤكدا استمراره في خوض النزالات.

وقال بدر في تدوينة نشرها على صفحته في موقع “انستغرام: “أعلم أنكم محبطون وأنا كذلك، النتيجة لم تكن مرضية، لكن من الصعب إدراك الجانب الإيجابي لهذا النزال الأخير.. شعرت خلال هذا النزال بالقوة وأنني على أتم الاستعداد.. قاتلت مثل بدر هاري.. شعرت أني مكتمل مرة أخرى.”.

 وأضاف: ” يجب أن أخبركم أنني لم أشعر بالألم و لو لثانية قبل ذلك المنعطف (يقصد الضربة القاضية من الخصم.. كانت النتيجة محبطة لكن الطريق مشجعة للغاية.. أنا على الطريق الصحيح … ولن أتوقف حتى أنظف قسم الوزن الثقيل.. أولا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

برشلونة يسعى لتعزيز دفاعه.. والصحافة الإسبانية ترشح له “قائد الأسود”

26 مايو 2022 - 5:30 ص

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي برشلونة يضع ضمن خططه هذا الصيف لمعالجة مشاكل التي يعاني منها على مستوى خط

خليلوزيتش: حجي وصفني بالعجوز.. ولم أقم يوما بسب الجماهير المغربية

25 مايو 2022 - 3:14 م

قال وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، إنه تأسف للسلوك الذي قام به مساعده السابق مصطفى حجي، الذي كان قد استبعده

خاليلوزيتش يعلن عن لائحة “الأسود”.. عودة مزراوي وحارث وغياب زياش

25 مايو 2022 - 11:57 ص

أعلن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، لائحة اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة للدخول في تجمع تدريبي في مركب محمد

رئيس “أوزون” للبيئة يعلن ترشحه لرئاسة نادي الرجاء

25 مايو 2022 - 6:42 ص

أعلن الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات، عزيز البدراوي، اليوم الثلاثاء، عن ترشحه لرئاسة نادي الرجاء الرياضي. وقال البدراوي،

“الحارس النموذج”.. مغاربة التواصل فخورون ببونو بعد تحقيقه جائزة أفضل حارس بإسبانيا

24 مايو 2022 - 1:50 ص

فخر واعتزاز كبيران ملآ ردود أفعال المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تتويج المغربي ياسين بونو، بجائزة زامورا، التي