بينَ مؤيِّدٍ ومُعارض.. تلميحُ الزلزولي لقربِ التحاقهِ بالمنتخب المغربيِّ يُفرقُ روادَ التواصل
الرئيسية » رياضة » بينَ مؤيِّدٍ ومُعارض.. تلميحُ الزلزولي لقربِ التحاقهِ بالمنتخب المغربيِّ يُفرقُ روادَ التواصل

أثارت صورة نشرها اللاعب المغربي في صفوف فريق برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، على تطبيق الإنستغرام، جدلا بين رواد مواقع التواصل من المغاربة، بعد أن ظهر فيها وهو يرتدي قميص المُنتخب، مع عبارة “soon” بالإنجليزية، التي تعني “قريبا”.

الزلزولي كان قد رفض في وقت سابق، تلبية دعوة الناخب الوطني، الصربي وحيد حاليلوزيتش، حين وضعه في اللائحة المُستدعاة لخوض استحقاقات كأس الأمم الإفريقية، التي أُقيمت بالكاميرون، الأمر الذي دفع عددا من المغاربة إلى المطالبة بعدم المناداة عليه مُجددا.

والآن، عادت مرة أخرى مواقع التواصل الاجتماعي ، لتحتضن النقاش حول اللاعب المغربي بالفريق الكطلاني،  وعادت كذلك لتصنع فريقين، أحدها يؤيد التحاق الزلزولي بصفوف المنتخب، وآخر يرفض ذلك.

وبخصوص مؤيدي انضمام اللاعب، ووفق ما عاينه منبر بناصا من خلال تدويناتهم وتعليقاتهم، فإن أغلبهم اتجه في تبرير موقفه إلى الإشادة بالمستوى التقني والفني للاعب، وإلى التأكيد على أنه، رفقة آخرين، سيشكلون مستقبل الفريق الوطني.

وكان من بين هذه التدوينات، واحدة كتب صاحبها فيها “باراكا من العاطفة، أي واحد كيقول الزلزولي ميجيش مكيفهمش فكورة، السيد باقي صغير، ومكون فواحد من أفضل الفرق في العالم، والحضور ديالو هو ربح كبير للمغرب”.

وجاء في ثانية “صحيح أن ارتداء قميص المنتخب هو فخر وشرف للاعب وليس للقميص، وصحيح أن ما فعل الزلزولي لم يكن فيه على حق، لكن ما دام اللاعب يريد تمثيل المغرب ومُتشبث بذلك، فأين المُشكل؟”.

على الجانب الآخر، اصطف آخرون في صف المعارضة، وعبروا عن رأيهم بكل وضوح، والذي كان رفض التحاق الزلزولي بالمنتخب، بعد أن امتنع عن ذلك في وقت سابق.

تدوينات كثيرة كانت معارضة، من بينها واحدة جاء فيها “من العيب يكون هادا فالمنتخب وزياش ومزراوي لا، السيد فاش عيطنا عليه يمشي لكاميرون قال لا، ودبا فاش مبقاش كيلعب مع البارسا بزاف عاد بان ليه المنتخب”.

وكان هذا مضمون أخرى “يجب أن تكون الصرامة في المنتخب، وأن لا يجري تطبيقها بطريقة انتقائية، الفريق الوطني فوق الجميع، واش اعباد الله مخلين زياش ممسوقينش ليه، وكنشوفو فالزلزولي ومن قبلو فمنير الحدادي، أي واحد مبغاش يلعب السلام عليكم”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تنتظره مباراة سد مع منتخب الكونغو الديمقراطية، بنظام الذهاب والإياب، يتنافس فيها الفريقان على الظفر ببطاقة مؤهلة لكأس العالم 2022، التي ستقام بدولة قطر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون

محمد صلاح يتصدر.. حكيمي ضمن أفضل 10 لاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022

23 يونيو 2022 - 10:56 م

لا يخلو فريق أوروبي من لاعبين أفارقة ومن جنسيات مختلفة، نجحوا في إثبات وجودهم مع أنديتهم، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً

“خاوة خاوة”.. هكذا استقبل جزائريون الوفد المغربي المشارك في ألعاب المتوسط

23 يونيو 2022 - 2:31 م

حظي الوفد الرياضي المغربي الذي وصل مدينة وهران الجزائرية للمشاركة بالألعاب المتوسطية، مساء الأربعاء، باستقبال وصف بـ”المميز” رغم القطيعة السياسية