الجماهير المغربية تستغرب من عدم استدعاء فضال للمنتخب.. واللاعب: توصلت بتذكرة الطائرة
الرئيسية » رياضة » الجماهير المغربية تستغرب من عدم استدعاء فضال للمنتخب.. واللاعب: توصلت بتذكرة الطائرة

تفاجأ اللاعب الدولي المغربي، زهير فضال، بعدم إدراج اسمه ضمن قائمة اللاعبين المستدعين للمنتخب المغربي لمبارتي السد المؤهلتين إلى مونديال قطر 2022 والتي ستجمعه بمنتخب الكونغو الديمقراطي ذهابا بكينشاسا وإياباً بمعلب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وزهير فضال -هو من مواليد 23 ديسمبر 1989 بمدينة تطوان، يشغل مركز الدفاع يلعب لصالح نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي- أكد في تدوينات على حساباته على مواقع التواصل الإجتماعية أنه تم الاتصال به من قبل مدرّب الفريق غير أنه لم يجد نفسه في اللائحة الأخيرة المستدعاة للمبارتين.

وذكر فضال في التدوينة التي اطلعت عليها “بناصا”: زهير فضال: “لقد تلقيت دعوة لحضور الاجتماع القادم للاتحاد الأوروبي وأرسل لي الاتحاد تذكرة الطائرة، لكنني صدمت اليوم لعدم رؤية اسمي في قائمة الاستدعاء. حتى الآن لا أعرف لماذا”.

وكان مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خاليلوزيتش، أعلن أمس الخميس 18 مارس الجاري، عن اللائحة النهائية للمبارتين المؤهلتين إلى كأس العالم بقطر نهاية السنة الجارية.

وضمّت اللائحة النهائية 26 لاعباً الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في مباراتي المنتخب المغربي، برسم الجولة الحاسمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك ذهابا يوم 25 مارس الجاري بكنشاسا وإيابا بالدار البيضاء في 29 منه.

وجاءت اللائحة على الشكل التالي: حيث اختار لحراسة المرمى كل من ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)، ولخط الدفاع أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، وسفيان العكوش (إ ف سي لوزان) ويحيى عطية الله (الوداد الرياضي) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي).

أما بالنسبة لوسط الميدان، فاستدعى سفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وفيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، ويحيى جبران (الوداد الرياضي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، بينما اختار لخط الهجوم، كل من منير الحدادي (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) وعبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني) وريان مايي (فيرينكفاروس المجري) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني)، وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

وإلى جانب زهير فضال، جاءت اللائحة خالية من كل من حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام، واللذان رفضا في وقت سابق الالتحاق بالنادي، ثم عبد الرزاق حمد الله، الذي لم يتم استدعاؤه من الأساس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

المنتخب المغربي يهزم العراق ويتوج بلقب كأس العرب داخل القاعات

28 يونيو 2022 - 3:36 م

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس العرب للصالات بعد تغلبه على شقيقه العراقي (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون

محمد صلاح يتصدر.. حكيمي ضمن أفضل 10 لاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022

23 يونيو 2022 - 10:56 م

لا يخلو فريق أوروبي من لاعبين أفارقة ومن جنسيات مختلفة، نجحوا في إثبات وجودهم مع أنديتهم، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً