بعد الأداء السيء بالكونغو.. الجماهير المغربية ترصد مكامن الخلل في خطط خاليلوزيتش
الرئيسية » رياضة » بعد الأداء السيء بالكونغو.. الجماهير المغربية ترصد مكامن الخلل في خطط خاليلوزيتش

تمكّن المنتخب المغربي، في الشوط الثاني من مباراة أمس التي جمعته بالمنتخب الكونغولي الديمقراطي على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا، (تمكّن) من إحراز هدف التعادل بصعوبة، من طرف طارق تيسودالي في الدقيقة الـ76، بعدما ظل منهزما منذ الدقيقة 12 بهدف لصفر، ضمن مبارتي السد الفاصلتين للتأهل إلى مونديال قطر.

ووُجهت مباراة “أسود الأطلس” بكينشاسا بانتقادات واسعة، بسبب الحضور الموصوف بـ”الباهت” للاعبي المنتخب، خاصة في الشوط الأول والذي اعتبرته العديد من الجماهير المغربية لـ”النسيان”، وعلى عكس ما توقّعته، لم يقدّم الفريق الأداء الهجومي المنتظر، ثم ظهر دفاعياً بصورة مهزوزة.

واستغرب عدد من متابعي المباراة من عدم مشاركة اللاعب سفيان بوفال إلا في الدقائق الأخيرة من المباراة، منتقدين التشكيلة التي بدأ بها المدرّب البوسني، وحيد خاليلوزيتش الشوط الأول وهي (الخطة 2-3-5)، مشيرين إلى أن هذه التشكيلة لا تتناسب على الإطلاق مع فارق المستوى الذي يصبّ في مصلحة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغولي، إلى جانب كونها تشكيلة جديدة على اللاعبين وبالتالي لم يتأقلموا سريعاً معها.

ووصف مشجعو المنتخب المغربي، المدرّب خاليلوزيتش بـ”الكارثة في الخطط التكتيكية”، مشيرين إلى أن هذه الخطط التي يعتمدها، من المتوقّع أن تؤثر سلباً على الفريق في حال بقائه على رأسه في المباريات القادمة إذا ما تأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية، إلى إقالة المدرّب الحالي، مباشرة عقب نهاية المباراة أمام الكونغو الديمقراطية التي ستُقام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور الجماهير المغربية، والتي يُعقد عليها أمل كبير للتأهل.

وأشاروا إلى أن خاليلوزيتش “يمتلك أفضل اللاعبين عبر العالم ومع ذلك أظهر ضعفه في قيادتهم لتشكيلة متجانسة منذ التحاقه، متسائلين كيف سيلعب، في حال التأهل إلى النهائيات، بهذا الأسلوب عند مواجهة الوحوش الألمانية أو الفرنسية أو البرازيلية أو الإيطالية وهو ضعيف تكتيكياً”.

تجدر الإشارة إلى أن نهاية المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي، رافقتها، على غرار يوم التحاقهم بدولة الكونغو الديمقراطية، أحداث شغب واستفزازات من طرق الجماهير الكونغولية لضيوفها المغاربة واللاعبين.

وهنأ رئيس الكونغو الديمقراطية، المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد تعادله أمام منتخب بلاده، حيث زار بعثة منتخب المغرب في مستودع الملابس والتقط صورة تذكارية مع أشرف حكيمي نجم أسود الأطلس وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

المنتخب المغربي يهزم العراق ويتوج بلقب كأس العرب داخل القاعات

28 يونيو 2022 - 3:36 م

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس العرب للصالات بعد تغلبه على شقيقه العراقي (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون

محمد صلاح يتصدر.. حكيمي ضمن أفضل 10 لاعبين في قارة إفريقيا خلال عام 2022

23 يونيو 2022 - 10:56 م

لا يخلو فريق أوروبي من لاعبين أفارقة ومن جنسيات مختلفة، نجحوا في إثبات وجودهم مع أنديتهم، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً