جريدة الأهرام تُهاجم فوزي لقجع وتلحق بركب "بروباغندا" الإعلام المصري
الرئيسية » رياضة » جريدة الأهرام تُهاجم فوزي لقجع وتلحق بركب “بروباغندا” الإعلام المصري

تزداد حدة الجدل الذي أثاره إسناد شرف تنظيم مباراة نهائي مسابقة دوري الأبطال، إلى المغرب، يوما بعد يوم، وكان آخر ما كتب فيه، هو حملة “البروباغندا” التي يقوم بها الإعلام المصري ضد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

وقد تكلفت بالحملة المذكورة جريدة الأهرام المصرية، التي وضعت صورة فوزي لقجع على غلافها، معنونة بالبند العريض”مسرحية الكاف”، في تلميح منها إلى تحريك المسؤول المغربي لخيوط التسيير في الجهاز الكروي القاري، في حضرة رئيسه، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، نائبه المصري هاني أبو ريدة والسنغالية فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

جاء هذا في عددها الرياضي الصادر يوم الاثنين، الذي ربطت من خلاله الأحداث التي جرت حديثا داخل دواليب كرة القدم الإفريقية، بمؤامرة تحاك ضد الكرة المصرية، ممثلة في النادي الأهلي.

وإضافة إلى الحملة التي تقوم بها وترعاها وسائل الإعلام المصرية، فإن أسماء كروية مصرية هي الأخرى انخرطت في هذه الحملة، يتقدمهما لاعبون دوليون سابقون، كما هو الشأن بالنسبة للنجم محمد أبو تريكة، الذي دعا إلى “الانسحاب” من مواجهة الوداد في مباراة النهائي، في الوقت الذي تحدث زميله وائل جمعة عن غياب مبدأ “العدالة” في ترشيح المغرب لاحتضان العرس الختامي للمسابقة القارية، خلال نسخها الثلاث الأخيرة.

يُشار إلى أن نادي الأهلي المصري قرر تقديم شكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية، ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بتحديد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الدار البيضاء، التي ستجمعه مع الوداد البيضاوي المغربي في 30 مايو الجاري.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، بيانا رسميا نشر على موقعه الرسمي، عقب اجتماعه الأحد برئاسة محمود الخطيب، لمناقشة “كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي اتخذت في هذا الشأن”.

واعتبر البيان أن “القرار موجه حصرا ضد الكاف بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد عند تحديد ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال، الذي صدر متأخرا وجاء غير متسق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والميثاق الأولمبي”.

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. Rais :

    عند الامتحان يعز المرء او يهان ,في هاته الواقعة سنرى ان كان للمسؤولين المغاربة عزة نفس وكرامة وذلك بمنع هاته الصحيفة من دخول الاراضي المغربية باي عذر كان لانه بلا ادنى شك سيرافقون الاهلى لتغطية الحدث .المهم ان لاتطأ اقدامهم ارض المملكة وذلك بارجاعهم على الفور على نفس الطائرة التي اتوا فيها للمغرب هكذا يجب ان تعامل صحيفة الاهرام ليكون درسا للحاضر والمستقبل لكل مؤسسة اعلامية مصرية سولت لها نفسها التطاول على المغرب ومسؤوليها. وإن لم تفعلوا فسحقا لكم .

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“الكاف” يؤجل من المغرب كأس إفريقيا.. ويقرر عودة نهائي الأبطال لنظام الذهاب والإياب

3 يوليو 2022 - 3:23 م

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأحد، قرارات مهمة تخص نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا بجانب موعد

المنتخب المغربي يهزم العراق ويتوج بلقب كأس العرب داخل القاعات

28 يونيو 2022 - 3:36 م

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس العرب للصالات بعد تغلبه على شقيقه العراقي (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون