أزيلال تحتضن لأول مرة نصف الماراثون الدولي.. المدير التقني: الكل يسعى لإشعاع المنطقة
الرئيسية » رياضة » أزيلال تحتضن لأول مرة نصف الماراثون الدولي.. المدير التقني: الكل يسعى لإشعاع المنطقة

تشهد مدينة أزيلال خلال هذا الشهر تظاهرة دولية مهمة لأول مرة في تاريخها، تتمثل في تنظيم نصف المارثون الدولي بالمدينة السياحية التي تتميز بوجود عدد كبير من المناظر الخلابة الطبيعية والمآثر التاريخية.

وأعلنت كل من جمعية “أشبال تامدة” أزيلال لألعاب القوى وجمعية “جيوبارك مكون” في منشور دعائي عن تنظيم نصف الماراتون الأول الدولي “جيوبارك مكون” لأزيلال وذلك يوم السبت 28 ماي الجاري، على الساعة الرابعة مساء بالمدينة التي تعني بالأمازيغية “قمة المرتفع”.

وجاء في المنشور المذكور أن النسخة الأولى لهذه التظاهرة جاءت بشراكة مع كل من المجلس الجماعي لأزيلال، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والمجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وفي تصريح لـ “بناصا”، قال لحسن أتفان، المدير التقني لسباق نصف الماراثون الدولي لمدينة أزيلال، إن كافة الشركاء بالمدينة التي تعتبر ثاني أنظف مدينة بعد إفران، يسعونا للتعريف بها على المستوى العالمي.

 وأضاف أتفان أن أزيلال مدينة سياحية بامتياز، تحتاج فقط لترويج أكبر للأمور التي تميزها على مستوى الطبيعة الخلابة والمآثر الموجود بالمنطقة، والتي تعد من بينها كل من شلالات أوزود وبين الويدان وقنطرة إمينيفري الطبيعية، و”لا فالي اوغوز” آيت بوكمّاز، وقصبة مكون، وزاوية أحنصال، والعديد من الأماكن الأخرى.

وأشار المدير التقني لسباق نصف الماراثون الدولي لمدينة أزيلال، إلى أن هذه التظاهرة ستقام تحت شعار “الرياضة في خدمة السياحة الجبلية”، والهدف كذلك تشجيع رياضة ألعاب القوى بجهة بين ملال خنيفرة التي تزخر بالمواهب. 

ووفق المعلومات التي أمدنا بها المسؤولين عن هذه التظاهرة، فإنه من المنتظر أن تعرف النسخة الأولى منها مشاركة أزيد من 1000 عداء وعداءة في السباقات المدرجة والتي سيقطع فيها الجنسين الذكور والإناث معا على الطريق مسافتي 10 و21 كلم كل حسب تخصصه، إضافة لإدراج سباق من مسافة 3 كلم بالنسبة لفئة الناشئين.

وسيعرف نصف الماراثون مشاركة أسماء وازنة عربيا وإفريقيا؛ من لأردن والجزائر وتونس وإثيوبيا وكينيا، ومن بينهم البطل المغربي عمر شيتاشن الفائز بالدورة 35 لنصف ماراثون مراكش، وهو أحد أبناء مدينة أزيلال.

بخصوص المنح المالية، فستخصص للعشر الأوائل جوائز مالية تتراوح ما بين 20.000 درهم للأول، و10.000 درهم للثاني، و6000 درهم للثاني، وصولا لـ 1000 لصاحب المركز العاشر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“الكاف” يؤجل من المغرب كأس إفريقيا.. ويقرر عودة نهائي الأبطال لنظام الذهاب والإياب

3 يوليو 2022 - 3:23 م

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأحد، قرارات مهمة تخص نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا بجانب موعد

المنتخب المغربي يهزم العراق ويتوج بلقب كأس العرب داخل القاعات

28 يونيو 2022 - 3:36 م

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس العرب للصالات بعد تغلبه على شقيقه العراقي (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي

خمسة لاعبين مغاربة ضمن القائمة.. هذه لائحة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ الانتقالات

25 يونيو 2022 - 2:30 م

فرض نجوم كرة القدم العربية أنفسهم بقوة في الملاعب الأوروبية، وحجزوا لأنفسهم مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للأندية التي يلعبون