تتويج بركان يجلب الإشادة بمستوى الكرة الوطنية.. ومغاربة التواصل يتمنون "كأس السوبر" مغربيا خالصا
الرئيسية » رياضة » تتويج بركان يجلب الإشادة بمستوى الكرة الوطنية.. ومغاربة التواصل يتمنون “كأس السوبر” مغربيا خالصا

عبارات إشادات واسعة نالتها الكرة الوطنية عقب التتويج القاري الأخير لفريق نهضة بركان، الذي نجح في العودة بكأس الكونفدرالية الإفريقية، والحفاظ عليه مغربيا للموسم الثالث على التوالي.

وبهذا يواصل نجم الكرة المغربية في السطوع بين فرق القارة السمراء، خاصة في السنوات الأخيرة، التي شهدت تواجدا قويا للفرق الوطنية في المحافل الكروية بالقارة، ختمته بتتويجات كُتبت بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة المغربية.

ففي السنوات الأخيرة فقط، نجح فريق نهضة بركان في الفوز بلقبين في الكونفدرالية، معادلا بذلك إنجاز أندية قارية عريقة، فيما الرجاء أحرز بدوره على لقبين للمسابقة نفسها، إضافة غلى كأس سوبر إفريقي وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

ومن جانبه، لم يخرج الوداد الرياضي عن هذه القاعدة، حيث نجح هو الآخر في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر كذلك، وما زال يبصم كل عام على حضور ممتاز في المسابقة الأولى في القارة.

هذه الأخيرة، التي ستُجرى مباراتها النهائية في 30 ماي الجاري، دفعت المغاربة بمختلف انتماءاتهم الكروية للوقوف بجانب الفريق الأحمر، متمنين له الصعود لمنصة التتويج على حساب فريق الأهلي المصري.

وكون أن السوبر الإفريقي سيكون مغربيا خالصا في حال تتويج الوداد، فقد أجمع مسؤولو ولاعبو نادي نهضة بركان المغربي المتوج أمس بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على دعمهم لنادي الوداد في مهمته الصعبة في نهائي دوري الأبطال.

وكان عبد المجيد مضران الرئيس المنتدب لنادي نهضة بركان قد صرح بعد التتويج أمس “اليوم حققنا للكرة المغربية إنجازا محمودا، وغدا بمشيئة الله سندعم الوداد بكل ما نستطيع”.

وتابع “حلمنا أن يهزم الوداد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليكون السوبر الأفريقي (بنكهة مغربية خالصة)، ويفوز به نهضة بركان. هذه رسالتي لأخي سعيد الناصري رئيس الوداد”.

كما قال قائد الفريق البركاني محمد عزيز في تصريح تلفزيوني “يبدو أن هذا هو عام الكرة المغربية على مستوى الأندية: بركان بطل الكونفدرالية والوداد أراه الأوفر حظا أمام الأهلي”.

وأوضح “نريد تتويج الوداد ليقابلنا في سوبر مغربي أفريقي سيظل للتاريخ، يؤكد عودة الكرة المغربية بقوة على مستوى الأندية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ليون يتعاقد مع أشرف لعزيري قادما من الفتح الرباطي

5 يوليو 2022 - 12:16 م

تعاقد نادي أولمبيك ليون، مع المدافع المغربي أشرف لعزيري، قادما من الفتح الرباطي، بعدما كان قد أمضى فترة تجريبية مع

“الكاف” يؤجل من المغرب كأس إفريقيا.. ويقرر عودة نهائي الأبطال لنظام الذهاب والإياب

3 يوليو 2022 - 3:23 م

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأحد، قرارات مهمة تخص نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا بجانب موعد

المنتخب المغربي يهزم العراق ويتوج بلقب كأس العرب داخل القاعات

28 يونيو 2022 - 3:36 م

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس العرب للصالات بعد تغلبه على شقيقه العراقي (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم

“أسود الصالة” يسحقون مصر ويبلغون نهائي البطولة العربية

26 يونيو 2022 - 4:44 م

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، من سحق نظيره المصري، بنتيجة خمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عشية

منتخب “الفوتسال” يواجه مصر وعينه على النهائي

26 يونيو 2022 - 11:21 ص

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المباراة التي ستجمعه عشية اليوم الأحد بنظيره المصري، وعينه على بلوغ نهائي