الصحف الإيبيرية تتهم المغرب بإعلان الحرب على الملاكمة الإسبانية في الألعاب الأولمبية
الرئيسية » رياضة » الصحف الإيبيرية تتهم المغرب بإعلان الحرب على الملاكمة الإسبانية في الألعاب الأولمبية

يبدو أن تطوُّرات الأزمة بين المغرب وإسبانيا لم تتوقَّف عند قضية “بن بطوش” أو تدفُّق آلاف المهاجرين نحو جيب سبتة، أو حصرها في الجانب الاقتصادي، بل طالت نيرانها العديد من المجالات لتصل إلى الرياضة، حيث وجه الإعلام “الإيبيري” مدفعيته صوب الحكام المغاربة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، بتهمة تعرض أبطالهم لمظالم تحكيمية مغربية.

وفي تصعيد غير مُعلَن، تحدَّثت صحيفة “الإسبانيول”، في تقرير لها، عن أن المغرب يعلن الحرب على الملاكمة الإسبانية، محملة “المسؤولية” لحكم مغربي، قالت إنه ساهم في تحديد “هوية الفائز” في النزال الذي انهزم فيه الملاكم الإسباني، غابرييل إسكوبار بعد إقصائه أمام نظيره الكازاخستاني، ساكن بيبوسيونوف.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن السيناريو ذاته، تكرر بعد ما حدث قبل أربعة أيام عندما سقط الملاكم الإسباني إيمانويل ريس، نتيجة التحكيم المثير للجدل من طرف الحكام المغاربة، بعد إقصائ ريس من الأولمبياد دون بلوغ هدفه وهو تحقيق ميدالية.

وذكرت المصادر ذاتها، أنه خلال هذه الألعاب الأولمبية، لم يفلت أحد من ميل الحكام المغاربة، نظير عبد اللطيف مكفوني، الحكم الدولي في رياضة الملاكمة والبشير أبار، الذين ساهما في هزيمة المقاتلين الإسبان وإقصائهم، حيث استنفدت قراراتهم صبر المنتخب الوطني قتالًا بعد قتال، وفق تعبير الصحيفة.

وقالت الصحيفة ذاتها، إن البيانات تتحدث عن نفسها، حيث لم يكن هناك قتال من قبل الإسبان جاء فيه تصويت حكم مغربي لصالح الكونت العالمي، ومن إجمالي 13 جولة من معارك خوسيه كويلز، وإيمانويل رييس وغابرييل إسكوبار الذين صوتوا؛ تم إنقاذ الملاكم غازي خاليدوف.

وفور هزيمته قال إسكوبار في تصريحات إعلامية: “لا أعلم ما إذا كان الحكام أرادوا دفع ثمن إحباطهم من إسبانيا، أنا لا أفهم السياسة. يجب أن تشاهدوا النزال، لقد فعلت كل شيء للفوز في الجولة الأخيرة”، وانضم إليه مدربه، رافا لوزانو، مشيرا: “لقد أخذوا منه الميدالية، غابرييل فاز بالجولتين الثانية والثالثة، لكن الحكام من ضمنهم مغربي منحاه علامة الهزيمة في كل الجولات”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الرجاء الرياضي يفوز على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد

19 سبتمبر 2021 - 11:10 م

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الأحد، على أرضية المركب

المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” يتعادل مع نظيره البرتغالي

19 سبتمبر 2021 - 9:06 م

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة مع نظيره البرتغالي بثلاثة اهداف لمثلها في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الاحد، برسم

الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

18 سبتمبر 2021 - 11:10 م

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية

الجيش الملكي يتأهل إلى الدور الثاني من كأس الكونفدرالية

18 سبتمبر 2021 - 9:44 م

تمكن فريق الجيش الملكي من التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” ، بعد أن انتزع

البقالي ينتصر على الكينيين بقلب العاصمة ‘’نايروبي’’

18 سبتمبر 2021 - 7:18 م

تمكن العداء المغربي،  سفيان البقالي، اليوم السبت، من تحقيق الفوز في سباق 3000 متر موانع، كيب كينو كلاسيك آخر جولات