الأول في إفريقيا.. شركة أوروبية تعتزم إنشاء مركز عمليات للأمن السيبراني في المغرب
الرئيسية » تيكنولوجيا » الأول في إفريقيا.. شركة أوروبية تعتزم إنشاء مركز عمليات للأمن السيبراني في المغرب

أعلنت شركة “تاليس” (Thales) الفرنسية، عن افتتاحها لمركز عمليات الأمن السيبراني الجديد (SOC) في المغرب، وهو السادس في شبكتها الدولية، والذي من شأنه توفير حماية في الوقت الفعلي ضد الهجمات الإلكترونية في البلاد وعبر القارة الأفريقية ككل.

وقالت “تاليس” في بلاغ لها على موقعها الرسمي، إن التحول الرقمي للمجتمعات الإفريقية، كما يتضح من الاستخدام المكثف للمدفوعات عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء القارة، وزيادة العمل عن بعد بسبب الأزمة الصحية، كان له تأثير كبير على تعرض إفريقيا للهجمات الإلكترونية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركات والإدارات والأفراد أصبحوا متصلين بشكل متزايد بالإنترنت في القارة الإفريقية، وهو ما يوجب أن يكون هذا الاتجاه مصحوبًا بزيادة في مستوى الحماية من أجل معالجة تكاثر الهجمات وتعقيدها، التي تتأثر به جميع القطاعات وليس المالية منها فقط، بما في ذلك القطاعات الأكثر أهمية، مثل الخدمات الحكومية وكذلك توزيع المياه والطاقة والاتصالات.

وأبرزت الشركة الفرنسية أن هناك إطار قانوني جديد يدفع الشركات الإفريقية إلى تجهيز نفسها بوسائل إشراف في مجال الأمن السيبراني، مبرزة أن ستقوم في هذا الإطار بتعزيز خبرتها السيبرانية في القارة.

وأشار البلاغ إلى أن مراكز العمليات “SOC” تجمع ما بين إمكانات الكشف عن التهديدات وتحليلها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتقدم الاستجابات بما يتوافق مع السياسات والبنية التحتية للأمن السيبراني في الدولة.

جدير بالذكر أن “تاليس” شركة فرنسية تأسست عام 2000، وتنشط في مجال الإلكترونيات والمعلوميات وتختص تحديدا في الطيران والدفاع والأمن والنقل البري، ولها ستة مراكز عمليات في كل من كندا وفرنسا وهونغ كونغ وهولندا والمملكة المتحدة والآن بالمغرب، وهم يشكلون حاليًا شبكة دولية تعمل وفقًا لنموذج “اتبع الشمس” الذي يقدم دعمًا مستمرًا لأكثر من مائة عميل حول العالم، بمستوى متميز من الاستجابة والمرونة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنخضرة: دراسات خط الغاز المغربي النيجيري تتقدم في “ظروف جيدة”

1 يوليو 2022 - 9:30 م

كدت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، أن الدراسات المتعلقة بمشروع خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا،

الأولى من نوعها عربيا.. المغرب يُدرب المؤثرين على تجنب الأخبار الكاذبة

14 يونيو 2022 - 1:20 م

أطلقت السلطات الحكومية في المغرب مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث أصدرت دليلاً لمحاربة التضليل الإعلامي، وذلك

“STM” تدشن بالمغرب ثاني أكبر موقع لصناعة مكونات السيارات الكهربائية في العالم

7 يونيو 2022 - 7:10 م

جرى اليوم الثلاثاء تدشين خط الإنتاج الجديد الخاص بالمكونات الإلكترونية لمجموعة إس تي ميكروإليكترونيكس STMicroelectronics على مستوى موقعها ببوسكورة. وباستثمار

نيجيريا تعقد اتفاقية مع دول غرب إفريقيا لبناء خط الغاز مع المغرب يمتد إلى أوروبا

2 يونيو 2022 - 1:30 م

صدّقت نيجيريا على دخول شركة البترول الوطنية النيجيرية في اتفاقية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيدياو”، لبناء خط أنابيب الغاز

قطاع العقار المغربي يسعى لترويج نشاطاته في معرض بباريس

31 مايو 2022 - 8:09 م

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس ما بين 24 و26 يونيو 2022 الدورة السابعة عشرة لمعرض العقار المغربي «سماب إيمو باريس»، الذي