جمعت أزيد من 29 مليون دولار للبدء.. "شاريوت" تراهنُ على التنقيب عن الغاز بالمغرب
الرئيسية » تيكنولوجيا » جمعت أزيد من 29 مليون دولار للبدء.. “شاريوت” تراهنُ على التنقيب عن الغاز بالمغرب

بعد أن أعلنت شركة شاريوت البريطانية قبل أسابيع تقدمًا جديدًا بشأن حقل غاز أنشوا في المغرب، مقررة تعيين مصرف سوسيتيه جنرال (فرع لندن)، مستشارًا ماليًا لتطوير خيارات تمويل الديون لتطوير المشروع، كشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن البريطانيين صاروا يؤمنون أكثر فأكثر في إمكانية اكتشاف المادة الطاقية بالعرائش الواقعة شمال المملكة.

وأشارت “لاراثون” إلى أن الشركة البريطانية قد استطاعت فعلا جمع أكثر من 29 مليون دولار لبدء التنقيب، وذلك بعد خمسة أشهر من الإعلان عن نجاح حفر بئر أنشوا.

وبالضبط، أبرز المصدر نفسه أن “شاريوت” قد تمكنت من جمع 25.5 مليون دولار من خلال إصدار أسهم صادرة في بورصة لندن،  مؤكدة أنه سيجري جمع 4 ملايين دولار إضافية من خلال عرض مفتوح للمساهمين المؤهلين.

وتابع بأنه جمع التبرعات هذا، الذي أثار، وفقًا لشركة Chariot، صاحبة الامتياز، حماس المستثمرين، سيسمح بالتقدم في هندسة وتصميم مشروع Anchois للغاز، بما في ذلك دراسة التصميم الأولية التفصيلية (FEED)، قبل اتخاذ قرار الاستثمار النهائي.

هذا ومنذ إعلانها عن الاكتشافات الغازية بالمغرب، وسهم شاريوت يواصل ارتفاعه، حيث كان صعد بنسبة 10 في المائة أياما قليلة بعد الإعلان.

وقد جنت الشركة البريطانية جملة من المكاسب منذ أن اكتشفت ما يزيد على 100 متر من صافي الغاز في بئر أنشوا-2 البحرية في المغرب، التي جاءت بأكثر من المتوقع.

يُشار إلى أن يان الشركة البريطانية قد أوضحت  أن الأموال التي جمعتها، سيتم استعمالها كذلك في تمويل خط أنابيب الغاز عبر تقنية الطاقة المتجددة، إلى جانب بعض الفرص الاستثمارية الأخرى، بهدف تسريع وتيرة استخراج الغاز المكتشف بالمنطقة الشمالية.

جاء هذا في بيان صحافي أصدرته الشركة المذكورة، لفت عبره رئيسها التنفيذي بالإنابة أدونيس باروليس، إلى أنه “بعد الحملة الناجحة بسواحل المغرب، سيتم التركيز حالياً على تطوير الإنتاج بحقل أنشوا في العرائش، من خلال تتبع توليد التدفقات المالية في أسرع وقت ممكن”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنخضرة: دراسات خط الغاز المغربي النيجيري تتقدم في “ظروف جيدة”

1 يوليو 2022 - 9:30 م

كدت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، أن الدراسات المتعلقة بمشروع خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا،

الأولى من نوعها عربيا.. المغرب يُدرب المؤثرين على تجنب الأخبار الكاذبة

14 يونيو 2022 - 1:20 م

أطلقت السلطات الحكومية في المغرب مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث أصدرت دليلاً لمحاربة التضليل الإعلامي، وذلك

“STM” تدشن بالمغرب ثاني أكبر موقع لصناعة مكونات السيارات الكهربائية في العالم

7 يونيو 2022 - 7:10 م

جرى اليوم الثلاثاء تدشين خط الإنتاج الجديد الخاص بالمكونات الإلكترونية لمجموعة إس تي ميكروإليكترونيكس STMicroelectronics على مستوى موقعها ببوسكورة. وباستثمار

نيجيريا تعقد اتفاقية مع دول غرب إفريقيا لبناء خط الغاز مع المغرب يمتد إلى أوروبا

2 يونيو 2022 - 1:30 م

صدّقت نيجيريا على دخول شركة البترول الوطنية النيجيرية في اتفاقية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيدياو”، لبناء خط أنابيب الغاز

قطاع العقار المغربي يسعى لترويج نشاطاته في معرض بباريس

31 مايو 2022 - 8:09 م

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس ما بين 24 و26 يونيو 2022 الدورة السابعة عشرة لمعرض العقار المغربي «سماب إيمو باريس»، الذي