استفتاء دولي يضع مطار مراكش الدولي ضمن أفضل عشر مطارات في العالم‎‎
الرئيسية » منوعات » استفتاء دولي يضع مطار مراكش الدولي ضمن أفضل عشر مطارات في العالم‎‎

احتل مطار مراكش المنارة المغربي المرتبة العاشرة، في أفضل المطارات الدولية لسنة 2021 الجارية، وذلك بحسب موقع “Condé Nast Traveller” المتخصص في أخبار السياحة العالمية.

وحصل مطار مراكش على نقطة 78,91 من مجموع الأصوات المدلى بها من طرف السياح والمسافرين من مختلف دول العالم، بناء على عدد من المؤشرات الإيجابية، من قبيل قربه من مركز المدينة ومدى ملائمته لزوار مراكش، التي تعد إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في شمال إفريقيا؛ ليكون بذلك من ضمن 3 مطارات عربية فقط نجحت في أن تكون في هذه القائمة المُتقدمة عالميا.

وأكدت المجلة المُتخصصة في السفر الفاخر، على أن عدد من السياح الذين يزورون مراكش سنويا أشادوا بمطار المدينة لتصميمه الذي وصف بـ”المذهل”، فيها يجعلهم يشعرون بالترحيب في ثقافة البلاد والمنطقة.

جدير بالذكر، أن مطار مراكش المنارة، الذي يخدم بشكل أساسي الوجهات الأوروبية وبعض الوجهات في العالم العربي من خلال الخطوط الجوية القطرية والسعودية والخطوط الجوية التركية، يُعد ثاني أكبر مطار في المغرب، بعد مطار محمد الخامس الدولي المتواجد في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وبحسب تصنيف “Condé Nast Traveller”فإن مطار سنغافورة احتل المرتبة الأولى بحصوله على أعلى نقطة من التصويت وصلت إلى 89,58 نقطة، فيما احتل المرتبة الثانية مطار إسطنبول التركي بـ 89,01 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة مطار طوكيو هانيدا الياباني بـ84,22 نقطة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

موسم الزيتون بالمغرب.. إليكِ مجالات استخدام زيت الزيتون التي لا علاقة لها بالطهي

30 نوفمبر 2021 - 1:14 م

ظلت ثمار شجرة الزيتون، “الشجرة المباركة” المنتشرة على مساحة شاسعة بالمغرب، وما تزال مصدر رزق العديد من العائلات بإقليم وزان

سابقة.. جنود إسرائيليون بزيهم العسكري يصلون من أجل الجيش الإسرائيلي بالمغرب

28 نوفمبر 2021 - 12:59 م

احتضن كنيس يهودي بالمغرب صلاة من أجل جنود الجيش الإسرائيلي خلال زيارة وزير الدفاع الإسرئيلي، بيني غانتس، للمملكة، في خطوة

3 مليارات شخص لم يروها في حياتهم.. هكذا أنقذت المراحيض حياة البشر على الكوكب

20 نوفمبر 2021 - 8:01 ص

نتعامل جميعًا مع المرحاض بشكل يومي، بل وأكثر من مرة يوميا، ولكننا نادرا ما نستقطع وقتا للتفكير في اختراع المرحاض،

“مواطنون VIP”.. السماح لـ”مؤثرين” بوُلوج الملاعب يُغضب الجماهير بالمغرب

17 نوفمبر 2021 - 2:30 م

انتشر سيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد السماح لعدد من المؤثرين بولوج ملعب مولاي عبد الله لمتابعة مباراة

موضة ووسيلة جديدة للتعبير.. كيف تسللت الكلمات العربية إلى لغة الشباب الفرنسي؟

13 نوفمبر 2021 - 1:07 م

سواء كنت تعيش في ضواحي باريس أو في أرقى أحياء العاصمة الفرنسية، فمن الطبيعي أن تسمع يوميا كلمات عربية على