تصنيف جديد يضع حديقة "ماجوريل" بمراكش ثانيةً في قائمة الأجمل عالميا
الرئيسية » منوعات » تصنيف جديد يضع حديقة “ماجوريل” بمراكش ثانيةً في قائمة الأجمل عالميا

وضع تصنيف جديد، أعدته شركة “housefresh”، حديقة “ماجوريل” بمدينة مراكش المغربية، في المركز الثاني في قائمة أجمل الحدائق على المستوى العالمي، والأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، بعدما نالت تقييما مميزا من قبل السياح، الأمر الذي خول لها أن تكون من ضمن أكثر الأماكن العامة الخلابة في الكوكب.

وحصلت الحديقة، بناء على التصنيف الصادر في الـ 7 من شهر أبريل الجاري، والذي اعتمد في جمع البيانات على “Tripadvisor”، خلال شهر دجنبر الماضي، حيث اعتبر كلمة “جميلة” في تقييم السياح للحدائق، معيارا لتحديد ترتيبها بناء على العدد الذي تناله من هذه العبارة، _ حصلت _ على8187، بفارق حوالي 5 آلاف كلمة، عن حديقة “بي ذي باي” السنغافورية، التي تصدرت القائمة.

“ماجوريل”، التي تقع في مدينة مراكش، هي حديقة نباتية وفنية، بنيت على مساحة تزيد عن 9000 متر مربع، تحتوي على 300 نوع من النباتات من القارات الخمس، ويعود تاريخ تصميمها إلى 1923، على يد الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، الذي أطلق اسمه عليها لاحقا، قبل أن يشتريها مصمم الأزياء الفرنسي الآخر، إيف سان لوران وشريكه بيير بيرجي في سنة 1980.

وتضم الحديقة، التي بدأها ماجوريل في الأصل، كمختبر نباتي زرعه على امتداد عدة سنوات، _ تضم _ أيضا متاحف بداخلها، مثل متحف البربر، الذي يحتوي على 600 قطعة أثرية تعرض تاريخ المغرب وثقافته الغنية، بالإضافة إلى أنها تتكون من متاهة من الأزقة المترابطة فيما بينها، بألوان عديدة اختلط فيها الديكور والفن،

وفي صدارة الترتيب جاءت الحديقة السنغافورية “بي ذي باي”، التي تعتبر منتزها طبيعياً يمتد لمساحة تزيد عن الـ 101 هكتارا، وتتألف من ثلاث حدائق على الواجهة البحرية، أكبرها “Grant Associates” (52 هكتارا)، والتي تعد تحفة فنية في مجال البستنة والحدائق، وتعرض مجموعة من أنواع النباتات وهي موطن لأكبر دفيئة زجاجية في العالم.

وحلت حدائق لوكسمبورغ بفرنسا، الواقعة على الحدود بين “سان جيرمان دي بري”، و”الحي اللاتيني”، بالعاصمة باريس، في المركز الثالث بـ 6818 كلمة “جميلة”. وسلط التصنيف الضوء على أبرز سمات هذه الحديقة التي تغطي مساحة تزيد بقليل عن 22 هكتارا، وتنقسم لحدائق فرنسية وأخرى إنجليزية، كما تشتهر بأسرة الزهور الجميلة والمراكب الشراعية النموذجية وملاعب التنس والمنتزهات.

وفي المراكز من 4 إلى 10، جاءت، تواليا، كل من “Bellagio Conservatory & Botanical Garden” (أمريكا)، و”Singapore Botanic Gardens” (سنغافورة)، و”The Butchart Gardens” (كندا)، و” Kings Park and Botanic Garden” و”Royal Botanic Gardens” (أستراليا)، و”Tivoli Gardens” (الدنمارك)، و”Boston Public Garden” (أمريكا).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الرباط والدار البيضاء ضمن المدن الأغلى تكلفة معيشية في العالم

1 يوليو 2022 - 10:40 م

كشفت مؤسسة “ميرسر” (Mercer) الكندية، عن قائمتها السنوية لـ 227 أغلى مدن العالم على مستوى التكلفة المعيشية، والتي كانت من

تجمعوا على أسطح المنازل وأنشدوا بصوت واحد.. فيديو في مدح النبي ﷺ يحظى بانتشار واسع

15 يونيو 2022 - 10:57 م

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول فيديو قديم لإنشاد جماعي في مدح النبي محمد عليه السلام، وذلك في تزامن مع

جُرّب بالمغرب.. مشروع علمي يتمكن من تقليل تآكل التربة في بساتين الزيتون

10 مايو 2022 - 12:00 م

تمكن فريق من الباحثين من جامعة “خاين” الإسبانية، من إنجاز مشروع علمي لتقليل تآكل التربة في بساتين الزيتون، بنسبة تصل

مُتحدثا عن القطاع السياحي.. موقع إسباني: المغرب وجهة تنافسية للغاية بدأت في الظهور من جديد

20 أبريل 2022 - 9:00 ص

تعد المملكة المغربية من الوجهات السياحية المفضلة لدى عدد كبير من شعوب العالم، إن لم نقل أغلبهم، حيث تُوفر لزائريها

أسطورة التشريح.. كيث مور العالم الذي آمن بالقرآن بعدما قرأ آيات خلق الإنسان

17 أبريل 2022 - 3:15 ص

يعد العالم الكندي «كيث مور»، واحداً من أبرز علماء التشريح والأجنة في العالم، له رحلة علمية مرموقة عبر العديد من