مُتحدثا عن القطاع السياحي.. موقع إسباني: المغرب وجهة تنافسية للغاية بدأت في الظهور من جديد
الرئيسية » منوعات » مُتحدثا عن القطاع السياحي.. موقع إسباني: المغرب وجهة تنافسية للغاية بدأت في الظهور من جديد

تعد المملكة المغربية من الوجهات السياحية المفضلة لدى عدد كبير من شعوب العالم، إن لم نقل أغلبهم، حيث تُوفر لزائريها وجهات مُختلفة ومتنوعة، تجمع بين البحر والجبل، وبين الأصالة والمعاصرة، المُتوفرة في دولة لها أزيد من 12 قرنا من التاريخ.

وفي هذا الصدد،أشار الموقع الإسباني “hosteltur” إلى أن المغرب، وبعد الإجراءات التخفيفية ورفع القيود على السفر من أغلب دول العالم، قد صار وجهة تنافسية للغاية على المستوى السياحي، وبدأ في الظهور من جديد.

واعتبر أن إعلان وزير السياحة البريطاني، مانويل بتلر، بأن مؤتمر هذا العام لرابطة منظمي الرحلات ووكالات السفر البريطانية (ABTA) سيعقد في مراكش في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر هو دليل على ذلك.

ونقل قول الوزير البريطاني الذي قال إن “المغرب وجهة سياحية تنافسية للغاية”. قبل أن يضيف  بأنه”وجهة ديناميكية بتراثه الثقافي الغني وكرم الضيافة والمأكولات اللذيذة”.

كما كشف أن جمعية منظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر الألمانية (DRV)، تخطط لتنظيم جزء من مؤتمر هذا العام في المغرب، في مدينة تاغازوت الساحلية في ديسمبر، بعد مرحلة برلين في أكتوبر.

الموقع الإسباني ذاته، أفاد بأن مدير هذه الجمعيات قد عبر عن حجم سعادته البالغة بكون أن جزءا م هذا التنظيم سيجري بالمغرب.

وفي حديثه عن المملكة كوجهة سياحية، قال المدير نفسه “إنها ستكون فرصة رائعة لتظهر لمحترفي السفر ما تقدمه هذه الوجهة النابضة بالحياة، من تراثها الثقافي الغني، والمناظر الطبيعية الرائعة والهندسة المعمارية المزخرفة، إلى كرم الضيافة والمأكولات اللذيذة،”.

كما أشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، أطلق المغرب العديد من مناطق الجذب الجديدة، معتبرا أن هذا يعني أن المندوبين ستتاح لهم الفرصة لإلقاء نظرة جديدة على هذه الوجهة المُغرية.

جدير بالذكر أنه بعد التدهور الكبير الذي عرفه القطاع السياحي، عادت الحياة لتدب من جديد في المدن السياحية المغربية منذ إعادة فتح الحدود الجوية والبحرية، إضافة إلى عودة العلاقات المغربية الإسبانية لطبيعتها.

وقد عادت مطارات وموانئ المملكة لتستقبل من جديد، سياحا أجانب من عدد من البلدان، حيث لم يقتصر الأمر فقط على المغاربة المقيمين بالخارج، وهي الرحلات التي يعرف عددها تزايدا ملحوظا، سواء عبر الطريق الجوي أو عبر البحري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الرباط والدار البيضاء ضمن المدن الأغلى تكلفة معيشية في العالم

1 يوليو 2022 - 10:40 م

كشفت مؤسسة “ميرسر” (Mercer) الكندية، عن قائمتها السنوية لـ 227 أغلى مدن العالم على مستوى التكلفة المعيشية، والتي كانت من

تجمعوا على أسطح المنازل وأنشدوا بصوت واحد.. فيديو في مدح النبي ﷺ يحظى بانتشار واسع

15 يونيو 2022 - 10:57 م

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول فيديو قديم لإنشاد جماعي في مدح النبي محمد عليه السلام، وذلك في تزامن مع

جُرّب بالمغرب.. مشروع علمي يتمكن من تقليل تآكل التربة في بساتين الزيتون

10 مايو 2022 - 12:00 م

تمكن فريق من الباحثين من جامعة “خاين” الإسبانية، من إنجاز مشروع علمي لتقليل تآكل التربة في بساتين الزيتون، بنسبة تصل

أسطورة التشريح.. كيث مور العالم الذي آمن بالقرآن بعدما قرأ آيات خلق الإنسان

17 أبريل 2022 - 3:15 ص

يعد العالم الكندي «كيث مور»، واحداً من أبرز علماء التشريح والأجنة في العالم، له رحلة علمية مرموقة عبر العديد من

تصنيف جديد يضع حديقة “ماجوريل” بمراكش ثانيةً في قائمة الأجمل عالميا

12 أبريل 2022 - 11:00 ص

وضع تصنيف جديد، أعدته شركة “housefresh”، حديقة “ماجوريل” بمدينة مراكش المغربية، في المركز الثاني في قائمة أجمل الحدائق على المستوى