مغاربة يسخرون من احتفال السعودية بصناعة أكبر كمامةٍ في العالم
الرئيسية » منوعات » مغاربة يسخرون من احتفال السعودية بصناعة أكبر كمامةٍ في العالم

انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور، لاحتفال كبير، أقامه مجموعة من السعوديين، على هامش صناعة أكبر كمامة في العالم، ما خول لهم، دخول موسوعة غينس للأرقام القياسية، غير أن وقع هذا “الفيديو”، اختلف بعد وصوله لرواد “السيوشيل ميديا”، من المغرب.

وظهر في فيديو الاحتفال، مجموعة من السعوديين، داخل قاعة مخصصة لهذه المناسة، وهم يقدمون هذا الإنجاز للعلن، بحضور موفدين عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ويفصلون بين الفقرات بالنشيد الوطني السعودي وبعض الأهازيج التي تتغنى بما حققوه، الأمر الذي أثار سخرية عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسخر مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على الاحتفال الكبير الذي نظم على خلفية صناعة الكمامة، معتبرين أن هذا الأمر لا فائدة منه، “فماذا يمكن أن يفعل السعوديون بالكمامة؟ أو فيماذا سيفيد هذا الإنجاز المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد؟”.

واستغرب أحد المعلقين من الصنيع السعودي، حيث أعاد نشر خبر احتفال السعوديين بصناعة أكبر كمامة في العالم، عبر حسابه الشخصي، معلقا فوقه:”صنعوا أكبر كمامة، زعما شكون غا يلبسها، إديروها الكعبة مثلا؟”، فيما قال آخر:”السعودية تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية بأكبر غباء في العالم”.

وأعرب البعض عن تعجبهم من انكباب العالم على البحث عن لقاح للفيروس، وصناعة مستلزمات وأدوات من شأنها المساعدة في مواجهته، في الوقت الذي اختار فيه السعوديون تركيز جهودهم على صناعة أكبر كمامة في العالم، والاتصال بمؤسسة غينيس للأرقام القياسية من أجل تسجيل “الإنجاز”.

وانتقد آخرون، غياب المعايير عن طريقة اختيار موسوعة غينيس الأرقام القياسية التي يجب أن تضمنها في كتابها، وهو ما يجعل كل شيء، وحتى “التفاهة” رقما قياسيا يجب الاحتفال به، مشيرين إلى أنه لابد لهذه الموسوعة من وقف المهازل التي تسجلها على أنها أرقام قياسية، لأن بعض الأمور لا فائدة منها، حسب تعبيرهم.

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. على غرار اكبر طجين اكبر براد الخ

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

فريق مغربي يعثر على أدوات العصر الحجري يعود تاريخها إلى 1.3 مليون سنة

1 أغسطس 2021 - 12:58 م

أعلن علماء الآثار في المغرب عن اكتشاف أقدم موقع لتصنيع الفؤوس اليدوية من العصر الحجري في شمال إفريقيا ، يعود

كانت تتنفس بصعوبة.. شاب فلسطيني لوالدته تحت الركام: “يما خليكي معي”

17 مايو 2021 - 11:54 ص

تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو وثقه شاب فلسطيني وهو يتحدث مع والدته تحت ركام منزلهما المدمر في مدينة

4 ملايين عدد الأشخاص الذين يعيشون فوق القطب الشمالي

13 أبريل 2021 - 4:44 ص

أكدت آنا شتونزي رئيسة مؤسسة “فورآوسرابط خارجي” الفكرية للسياسة الخارجية، وهي أيضا باحثة في معهد “بوتسدام” لأبحاث تأثير المناخ، أن

علماء يكتشفون أقدم نجم بحر أحفوري يعود إلى 480 مليون سنة في المغرب

6 مارس 2021 - 3:29 م

أعلنت دراسة علمية، عن اكتشاف نجم بحري أحفوري في المغرب يعود تاريخه إلى 480 مليون سنة. جاء ذلك وفقا لما

معهد التراث الثقافي الإسباني يقوم برقمنة 3000 صورة قديمة مشتركة مع المغرب

4 فبراير 2021 - 11:59 ص

قام معهد التراث الثقافي الإسباني، المعروف اختصارا باسم (IPCE)، برقمنة مجموعة جديدة من مجموعاته  الفوتوغرافية القديمة، وإتاحتها للجمهور المغربي والإسباني